110 خدمات ذكية عبر بوابة أم القيوين الحكومية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت دائرة الحكومة الإلكترونية في أم القيوين خلال العام الجاري 110 خدمات ذكية في مختلف الدوائر المحلية بخلاف أنظمة النظام المالي الموحد ونظام الموارد البشرية، كما تم ربط دوائر أم القيوين إلكترونياً بالصوت والصورة، إضافة إلى إطلاق التدقيق الموحد عبر بوابة أم القيوين الذكية لكافة الخدمات عبر تسجيل دخول واحد.

وأكد المهندس خالد الشامسي مدير عام الدائرة أن ذلك جاء بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين ومتابعة سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي عملت الدائرة على تطبيق الخدمات الذكية في كافة الدوائر المحلية بالإمارة وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات وأسرعها لكافة المتعاملين مع تلك الدوائر.

وبين الشامسي أن دائرتي الأراضي والأملاك تم تحويل كافة خدماتهما إلى خدمات ذكية، كما تم إطلاق خدمة بوابة المجلس التنفيذي الذكية بالإضافة الى خدمة (الاقتراحات) وخدمة (مدينتي) في تطبيق أم القيوين الذكية والخاصة بتلقي الشكاوى والمقترحات من الجمهور، حيث تتوفر الخدمة على تطبيق Smart Uaq.

ولفت إلى أن كافة التحديات التي واجهت الإدارة تم تذليلها عن طريق عقد الورش التدريبية والبرامج الحديثة والمتقدمة في عالم الإلكترونيات لكافة موظفي حكومة أم القيوين.

خدمات سريعة

وقال المهندس الشيخ احمد بن خالد المعلا رئيس دائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين أن الدائرة ومن منطلق أهدافها تسعى إلى تقديم خدمات سريعة ومميزة لجمهور المتعاملين وقد قامت بتحويل جميع خدماتها الى خدمات ذكية بالتعاون مع دائرة الحكومة الإلكترونية في الإمارة.

وذلك عبر تفعيل جميع خدماتها في تطبيق «أم القيوين الذكية» تزامنا مع فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، مبيناً أن الدعم الذي تحظى به الدائرة من سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي، وجهود دائرة الحكومة الإلكترونية ساهم في إنجاز هذا التحول الذي سينقل خدمات الدائرة إلى الفضاء الالكتروني لتكون في متناول الجميع في أي مكان وأي وقت.

ولفت الى أن أبرز الخدمات الذكية التي طبقتها الدائرة، هي إصدار مخطط بالإيجار لأرض حكومية وطلب تبديل أرض بالمنح وإصدار تقرير مساحي وتقرير مساحي للأملاك القديمة وطلب تجديد استئجار أرض حكومية وموافقة مبدئية للمشروع، إضافة إلى زيادة طابق ميزان أو سطح وتحديد علامات الأرض والتدقيق على مناسيب البوابات وحدود الجدران وطلب ضم أرض منحة، وخلافها من الخدمات الذكية.

أول دائرة ذكية

من جهته أكد علي مسفر مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في أم القيوين أن التحول الذكي للدائرة يأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وبدعم ومتابعة سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى تحقيق مستقبل أفضل.

مبينا أن الدائرة حولت كافة خدماتها الحكومية إلى خدمات ذكية وبذلك تصبح أول دائرة بأم القيوين جميع خدماتها ذكية، وذلك تزامنا مع انطلاقة مؤتمر ومعرض (جيتيكس 2017 الدولي) بمركز التجارة العالمي في دبي وبمشاركة خبراء وممثلي الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

Email