القطامي:إعداد استراتيجية متكاملة للحد من انتشار السرطان

Ⅶ حميد القطامي والحضور خلال مؤتمر الإمارات التاسع لأمراض السرطان | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، أن الهيئة تعمل على إعداد استراتيجية متكاملة سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة للإسهام في الحد من انتشار السرطان والمشاركة بفاعلية في أبحاث هذا النوع من الأمراض وتقنيات الوقاية منها وتشخيصها وعلاجها.

وقال القطامي: إن هذا ما تطمح إليه «صحة دبي» في المرحلة المقبلة، ولاسيما مع الرعاية الكريمة التي تحظى بها الهيئة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

والدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي.

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس فعاليات مؤتمر الإمارات التاسع لأمراض السرطان 2017 في فندق كونتيننتال فيستيفال سيتي في دبي، برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبدعم من جائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية.

تطوير

وذكر معاليه أن الهيئة وهي تؤكد أهمية تطوير أبحاث السرطان، وضرورة وجود سجلات وطنية للرصد والمتابعة، فإنها في الوقت نفسه تشير إلى الخطوات المهمة التي قطعتها في طريق تطوير جميع الأقسام المتخصصة وذات العلاقة بهذه الأمراض المهددة لأهداف التنمية العالمية.

كما تحرص الهيئة على أن تكون مستشفياتها ومراكزها الصحية، هي الوجهة المفضلة للتشخيص المبكر السليم والعلاج الحديث لأمراض السرطان، إلى جانب ما تبذله الهيئة من جهود في سبيل نشر الوعي وأساليب الوقاية الناجعة.

وبين أن جهود الهيئة لم تقف عند هذا الحد، حيث إن «صحة دبي» تعمل على تنظيم واستضافة مثل هذا المؤتمرات المتخصصة، من أجل مناقشة المستجدات العالمية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة ونقل المعرفة، بما يفيد ويساعد في مواجهة التحديات التي تهدد المجتمعات ومسيرة التنمية البشرية، بسبب أمراض السرطان، وغيرها من الأمراض.

وقاية

وقال معالي القطامي: رغم التقدم السريع الذي يشهده عالمنا الآن في شتى المجالات، إلا أن أمراض السرطان ما زالت تمثل كبرى التحديات التي تواجهها المجتمعات والشعوب، من دون استثناء، كما أنه وبالرغم من التطور السريع في تكنولوجيا التشخيص والعلاج، إلا أننا بحاجة ماسة لتطوير أساليب الوقاية للحد من مخاطر أمراض السرطان، على التنمية المستدامة عالمياً.

وعي

قالت الدكتورة شاهينة داوود استشارية أمراض الأورام رئيسة المؤتمر: إن أمراض السرطان تشهد زيادة سنوياً في كل دول العالم بسبب تطور أجهزة الفحص وارتفاع نسبة الوعي بمدى أهمية إجراء الفحوص الدورية.

Email