«دبي الملاحية» تُطلع «هيئة الطرق» على مبادرة بحر دبي

مطر الطاير خلال استقباله وفد سلطة مدينة دبي الملاحية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بمبادرة بحر دبي، التي أطلقتها سلطة مدينة دبي الملاحية، باعتبارها دعامة أساسية لتوثيق أطر التعاون والتنسيق بين رواد القطاع البحري من القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز تنافسية دبي كوجهة رائدة للسياحة الترفيهية البحرية عالمياً.

وأكد الطاير خلال استقباله عامر علي، المدير التنفيذي في سلطة مدينة دبي الملاحية، للاطلاع على «بحر دبي» واستعراض أحدث مسارات النقل البحري، ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لإنجاح المبادرة، التي تضع أسساً متينة للارتقاء بتنافسية دبي على الخارطة البحرية العالمية، مؤكداً دعم هيئة الطرق والمواصلات للمبادرة.

وثمّن الطاير جهود (سلطة دبي الملاحية) في دفع مسار التنمية الاقتصادية، عبر تطوير البنية التحتية والتشريعية اللازمة لبناء بيئة بحرية آمنة وجاذبة للأعمال والاستثمار.

وقدّمت «سلطة دبي الملاحية» شرحاً مفصلاً حول مبادرة «بحر دبي»، التي تضع أطراً واضحة لتنظيم آلية عمل الوسائل البحرية الترفيهية ضمن المياه الإقليمية المحلية، من خلال تسريع وتسهيل تسجيل وترخيص تصاريح الإبحار في إطار التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص، لافتاً إلى أنها تهدف إلى إظهار السرعات البحرية المحددة وتحديد الأماكن السياحية المخصصة للإبحار.

وأماكن الاستراحة ومواقع المطاعم العائمة، إلى جانب أماكن المراسي البحرية وأنواع اليخوت المسموح باستقبالها، في خطوة من شأنها الارتقاء بأنشطة الترفيه البحري وتعزيز دورها المؤثر كرافد حيوي من روافد نمو القطاع السياحي والبحري في إمارة دبي.

وتخلل اللقاء استعراض السلطة لأحدث مسارات النقل البحري وتحديد المسارات الخاصة بالباص المائي والتاكسي المائي الذي يربط بين محطات الهيئة في خور دبي ومنطقة جميرا وقناة دبي المائية، الأمر الذي يؤمن لهذه الوسائل السلامة وانسيابية الحركة، كما تطرق اللقاء إلى مناقشة مشروع مرسى رأس الخور والذي سيكون مخصصاً لتنزيل المواد الغذائية من خضار وفواكه للوسائل البحرية الخشبية.

وأعرب علي عن سعادته بلقاء الطاير وفريق العمل في هيئة الطرق والمواصلات لتسليط الضوء على المبادرة الجديدة التي تمثل دفعة قوية باتجاه ترسيخ حضور دبي على خارطة السياحة الترفيهية البحرية، مؤكداً التزام السلطة البحرية بتعزيز أطر العمل المشترك مع شركائها الاستراتيجيين لاستشراف وصنع مستقبل القطاع البحري للحفاظ على موقع دبي في المقدمة تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة.

وذكر علي: «تسعدنا الأصداء الإيجابية تجاه مبادرتنا الجديدة التي تستهدف دعم ومكاملة المنتجات البحرية الترفيهية لتقديم تجربة متميزة لرواد البحر في دبي، استكمالاً لإنجازاتنا المتواصلة على صعيد تعزيز جاذبية وتنافسية وشمولية القطاع البحري المحلي.

وكلنا ثقة بأننا في ظل دعم شركائنا من القطاعين العام والخاص، سنحقق أهداف «بحر دبي» في تنفيذ مشاريع طموحة وإنشاء مرافق متطورة وتوفير فرص عمل جديدة ضمن قطاع الترفيه البحري، بالاستفادة من المقومات التنافسية العالية لإمارة دبي، سعياً وراء تدعيم قطاع الترفيه البحري ليكون مساهماً رئيساً في ترجمة رؤيتنا الطموحة في بناء قطاع بحري آمن ومتكامل ومستدام».

Email