مسؤولون:الإمارات والمملكة تجمعهما وحدة المصير والرؤية المشتركة لخدمة قضايا الأمة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مسؤولون أن اليوم الوطني الـ 87 للمملكة العربية السعودية، الذي يصادف اليوم 23 سبتمبر، هو عنوان فخر واعتزاز لكل مواطن إماراتي، مؤكدين أن السعودية والإمارات تجمعهما وحدة المصير والرؤية المشتركة لخدمة قضايا الأمة، مؤكدين أن العلاقات القوية والاستراتيجية بين الإمارات والسعودية تستند إلى أسس متوافقة تجاه قضايا المنطقة والعالم.

وأشاد محمد عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا بالعلاقات الإماراتية السعودية، مؤكداً أنها علاقات تاريخية متأصلة منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتزداد اليوم رسوخاً بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مهنئاً المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بهذه المناسبة الغالية.

نموذج يحتذى

من جهته، قال محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إننا وإذ نبارك للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً نؤكد على العلاقات الإماراتية السعودية التي أرسى قواعدها المتينة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وتعززت في ظل توجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من خلال السعي الدائم للارتقاء بهذه العلاقة وجعلها نموذجاً يحتذى.

من ناحيته، أكد الدكتور علي بن تميم مدير عام شركة أبوظبي للإعلام، أن مشاركة دولة الإمارات حكومة وشعباً احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني ما هي إلا تأكيد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخ الواحد والمصير المشترك وتعبير عن التلاحم بين الشعبين والقيادتين.

من جانبها، أكدت رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، عمق العلاقات الإماراتية - السعودية التي تعتبر نموذجاً للعلاقات الأخوية بين الأشقاء ليس فقط على المستوى السياسي بل في مختلف المجالات بما في ذلك المجال البيئي.

بدوره، تقدم الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا وبصفته عضواً ضمن فريق «خلوة العزم» المشتركة بين الإمارات والسعودية بالتهنئة إلى الشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، مؤكداً أن هذه المناسبة عزيزة على كل إنسان خليجي معتز بانتمائه وبالإرث والأصالة والهوية العربية والخليجية.

Email