الشارقة وكندا توقعان مذكرة تفاهم في الرعاية الصحية

سلطان القاسمي عقب توقيع الاتفاقية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقّعت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، في قصر البديع العامر مذكرة تفاهم مع الهيئة التجارية في الحكومة الكندية، بهدف تعزيز سبل التعاون والعمل المشترك في مجال الرعاية الصحية، والارتقاء بالقطاع الطبي المتعلق برعاية الأطفال والأمهات في إمارة الشارقة.

ووقع المذكرة من الجانب الكندي مسعود حسين، سفير كندا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور كل من إمانويل كامارياناكيس، القنصل العام الكندي في الإمارات، وسالم بن محمد العويس، رئيس مجلس إدارة شركة الشارقة للبيئة «بيئة»، وعدد من المسؤولين المعنيين من الطرفين.

وتأتي المذكرة في إطار فتح قنوات الاستثمار الطبي بين الشارقة ودولة كندا، وتوسيع تبادل الخبرات الصحية، وتطبيق جودة الرعاية الطبية وفق المعايير العالمية، إذ تسعى الإمارة إلى توفير أعلى معايير الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين في الإمارة.

وتنص بنود المذكرة على وضع جملة من الخطط والاستراتيجيات المشتركة بين الحكومة الكندية وإمارة الشارقة لتنفيذ عددٍ من المشاريع الاستثمارية المختصة بالرعاية الصحيّة، وتوفير بيئة طبيّة ملائمة للأمهات والأطفال، كما تقضي المذكرة بإنشاء مستشفى متخصص في علاج أمراض الأطفال والنساء والتوليد، وتشييد مركز للأبحاث يختص بأمراض الأطفال، بتكلفة تصل إلى مليار درهم إمارتي.

وأكدت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي في حديثها عن أهمية المذكرة وأثرها على واقع الرعاية الصحية في الإمارة، أن المذكرة تأتي ضمن رؤية شاملة تنسجم مع توجهات دولة الإمارات في تفعيل العلاقات الدولية على مستوى قطاعات الدولة الخدماتية، والصحية، مشيرة إلى أن الشارقة تولي عناية كبيرة بالقطاع الطبي، وتحرص على توفير البيئة المناسبة للنهوض بدوره وأعماله، بدءاً من البنية التحتية، ومروراً باستراتيجيات إدارة المنشآت الصحية، وصولاً إلى رفع كفاءة الكوادر الطبية.

وأوضحت الشيخة جواهر أن رفع مستوى الرعاية الصحية في الإمارة لا ينعكس على مستوى الخدمات وجودة العلاج وحسب، وإنما يقدم صورة حيّة لما تسعى له الإمارة على مستوى الاستثمار برأس المال البشري، وتوفير المناخ الصحي المناسب لنمو أجيال المستقبل، لافتة إلى أن الشارقة شهدت نهضة واضحة على مستوى القطاع الصحي خلال العقد الأخير من عمر الإمارة.

ومن جانب آخر استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، نافديب سينغ سوري سفير جمهورية الهند لدى الدولة، وذلك بمكتب سمو الحاكم.

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة خلال اللقاء بسفير جمهورية الهند، مشيداً سموه بعمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

Email