شرطة عجمان تنهي أزمة فتاة مصابة بـ "الهلع من الشرطة"

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت شرطة عجمان في تغيير الصورة النمطية السلبية التي تكونت لدى فتاة باكستانية عن الشرطة و تسببت في تركها لمقاعد الدراسة الجامعية في بلدها بسبب هلعها الشديد منذ صغرها واعتقادها الدائم انها مطلوبة من رجال الامن لتعود مجددا إلى طبيعتها بعد دعوتها لزيارة مركز شرطة الحميدية والتعرف على اليات العمل به واستلام هدية من ضباط المركز.

الفتاة عانت منذ أن كانت بعمر الرابعة من خوف شديد من الشرطة تسبب لها بمشكلات نفسية اضطرت بسببها لاحقاً لترك مقاعد الدراسة والعودة إلى دولة الإمارات، ليقوم والدها على إثرها بمناشدة أصحاب الاختصاص إلى التدخل بعدما أشار عليه طبيب نفسي بان علاج الفتاة يكمن بزيارتها لمركز شرطة والتعرف اليه والتقرب من عناصر الشرطة لكسر حاجز الخوف لديها، وتغيير الصورة المغلوطة عن الشرطة في نفسها. واستجابة لمناشدة الاب أمر سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان بمتابعة قضية الفتاة والمساعدة في حلها.

وقال المقدم يحيى خلف المطروشي رئيس مركز شرطة الحميدية الشامل، أن والد الفتاة كشف في اتصال مع مذيع برنامج الرابعة عبد الله راشد بن خصيف عن حالة ابنته حيث امر سعادة اللواء الشيخ سلطان النعيمي بمتابعة قضية الفتاة على الفور، ليتم التواصل مع ذويها مباشرة ودعوتهم لزيارة مركز شرطة الحميدية، حيث قام المقدم يحيى المطروشي رئيس المركز برفقته النقيب أحمد حميد الشامسي مدير فرع الحقيق والبحث الجنائي وعدد من العنصر النسائي باستقبال الفتاة وذويها، وقاموا بجولة تعريفية لهم بمرافق المركز وآلية عمله، كما تم اطلاعها على بياناتها الشخصية على أجهزة المركز، حيث كانت تعتقد الفتاة طوال حياتها أنها مطلوبة للشرطة مما تسبب لها باضطرابات نفسية مع مرور الوقت، لتعود الفتاة إلى طبيعتها بعد انتهاء الجولة وتسلمها هدية من ضباط المركز.

وأعربت الفتاة عن سعادتها البالغة بهذا الانجاز، وشكرها الجزيل لسعادة قائدة عام شرطة عجمان وموظفي مركز شرطة الحميدية على تعاونهم متمنية لهم دوام التوفيق بأداء مهامهم في خدمة الوطن والمواطن.

ودعا المقدم يحيى المطروشي الجمهور وعموم الأهالي إلى تغيير الصورة المغلوطة لبعض الأطفال حول الخوف من الشرطة، وتربيتهم على حب عناصر الشرطة والتآلف معهم، حيث وجدوا لخدمة المواطن وتأمينه على مدار الساعة وبلا حواجز. 

Email