منزالان للدراجات المائية والقوارب في الصدر والباهية نهاية 2018

تواصل دائرة الشؤون البلدية والنقل ببلدية مدينة أبوظبي تنفيذ مشروع يستهدف إنشاء منزالين دائمين للقوارب والدراجات المائية في كل من منطقتي الصدر والباهية، حيث يتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من العام المقبل 2018 .

وأحالت تنفيذ مشروع منزالين آخرين في كل من جزيرة الحديريات وبوابة أبوظبي إلى شركة أبوظبي للخدمات (مساندة) وتتم حالياً إجراءات التنفيذ، وقد وصلت نسبة الإنجاز في المشروع إلى 25% وبتكلفة تصل لنحو 7,4 ملايين درهم.

وحول مشروع منزالي منطقتي الصدر والباهية أوضحت البلدية أن هذا المشروع يأتي استجابة لمتطلبات المجتمع بخصوص إنزال وإرجاع القوارب والدراجات المائية في مدينة أبوظبي، مع الحرص على إشراك القطاع الخاص في تطوير وتشغيل منازيل القوارب والدراجات المائية.

ويتكون المشروع من منازيل عامة في منطقة الصدر ومنطقة الباهية، ومواقف جافة للقوارب، ومرسى، إضافة إلى مكونات تجارية مساندة وفندق فئة أربعة نجوم لتعزيز تجربة مرتادي الرحلات البحرية وإتاحة مصدر دخل مستدام للمشروع.

وتصل الفترة التشغيلية للمشروع إلى عشرين سنة من تاريخ الانتهاء من الأعمال الإنشائية، كما تبلغ تكلفة مشروع منزال الصدر أكثر من 10 ملايين وبمساحة أرض 8,918 (متراً مربعاً) ، أما المساحة الطابقية فتصل إلى2,538 متراً مربعاً.

أما بشأن منزال الباهية فأشارت البلدية أن تكلفة المشروع تصل إلى 33 مليون درهم، وبمساحة أرض تبلغ 12,939 (متراً مربعاً)، وتصل المساحة الطابقية للمشروع إلى 3,022 متراً مربعاً. ونوهت البلدية أن البدء بالأعمال الإنشائية للفندق والمنزال الدائم والمرسى لمشروع منزالي الصدر والباهية ستنطلق في سبتمبر المقبل.

حيث من المتوقع أن يتم افتتاح جميع أعمال المشروعين ومكوناتهما في الربع الأخير من العام المقبل 2018. وأشارت البلدية أنها هيأت منزالين مؤقتين للقوارب والدراجات المائية في الصدر والباهية في أبوظبي داعية الجمهور إلى استخدام هذين المنزلين ريثما يتم الانتهاء من إنجاز المنزالين الدائمين.

بنية تحتية

وأضافت البلدية أن هذا المشروع يندرج ضمن إطار حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل على تعزيز مكونات البنية التحتية وتطويرها بالشكل الذي يتلاءم مع حجم نمو أبوظبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات