«الاتحادية للموارد البشرية» تعرّف بـ«ناقل الخدمات»

صورة

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في مقرها بدبي، سلسلة ورش عمل للوزارات والجهات الاتحادية غير المشغلة لنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، لتعريفهم بمشروع نظام ناقل الخدمات المؤسسية ESP الذي دشنته الهيئة، ويتيح إمكانية ربط جميع أنواع أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية في الوزارات والجهات الاتحادية بنظام «بياناتي»، دون الحاجة لإجراء أي عمليات تطوير من قبل تلك الجهات.

وقالت شيماء العوضي مديرة إدارة نظام معلومات الموارد البشرية: إن مشروع ناقل الخدمات المؤسسية يهدف إلى تمكين الهيئة من بناء آلية ربط معيارية وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وإدارة الربط مع الجهات المختلفة بغرض تبادل البيانات.

وتمكين الفريق التقني في الهيئة من متابعة ومراقبة عمليات تبادل البيانات مع الجهات المختلفة وتتبع الأخطاء فور حدوثها، وتزويد صناع القرار في الحكومة الاتحادية بتقارير ذكية آنية حول وضع الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية.

19 جهة

وذكرت أن عدد الجهات الاتحادية المستفيدة من مشروع ربط بياناتها بنظام «بياناتي» عبر نظام ناقل الخدمات المؤسسية يبلغ 19 جهة، وأن عملية الربط ستزود نظام «بياناتي» بالعديد من البيانات والمعلومات الهامة لغايات الإحصاءات ودراسة مؤشرات ممكن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

إحصاءات

ومن جانبه أوضح زايد القحطاني مدير إدارة تقييم الأداء والمتابعة في الهيئة أن الهيئة تسعى من خلال نظام ناقل الخدمات المؤسسية للحصول على بيانات وإحصاءات الجهات الاتحادية غير المشغلة لنظام «بياناتي».

الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تقديم إحصاءات آنية عامة ودقيقة عن الموارد البشرية في تلك الجهات، ويساعدها في عمليات التخطيط وسن التشريعات والسياسات، فضلاً عن أنه سيمكن الهيئة من متابعة مدى التزام تلك الجهات بإجراءات ومؤشرات وممكنات الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات