بدء أعمال لجنة المشاورات السياسية الثانية الإماراتية التركمانية

انطلقت، بالديوان العام لوزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي، أعمال لجنة المشاورات السياسية الثانية الإماراتية التركمانية.

وترأس الجانب الإماراتي أحمد عبد الرحمن الجرمن، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية، بحضور حسن العضب، سفير الدولة لدى تركمانستان، وأحمد الحاي الهاملي، مدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، في حين ترأس الجانب التركماني ماتييف بيردينياز، نائب وزير الخارجية.

وجهات

وجرى، خلال اللقاء، استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعـاون وتطوير العلاقات الثنائية، بما يسهم في تحــقيق المصالح المشتركة، وتبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية بالعلاقات الإماراتية - التركمانية، مؤكداً حرص دولة الإمارات واهتمامها بتعزيز هذه العلاقات وتطويرها، بما يعكس طموحات القيادة العليا وتوجهاتها في كلا البلدين.

عناية

ومن جانبه، نوه نائب وزير خارجية تركمانستان بالعلاقات التركمانية - الإماراتية التي تحظى بعناية خاصة من جانب الرئيس التركماني قربان قولي بردي محمدوف، مشيداً بالتنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في جميع قطاعاتها السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي جعلتها مركزاً اقتصادياً وتجارياً مهماً.

ونوه بأن الإمارات نموذج يحتذى في المنطقة، ونوه بالدور الذي تضطلع به على الساحة الإنسانية الدولية، وإسهامها الفاعل في التخفيف من الأزمات الإنسانية المعاصرة، وعبّر عن تطلع تركمانستان إلى بناء شراكة دائمة مع دولة الإمارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات