«زايد للإسكان» يوقع عقد تنفيذ المشروع مع «شاينا ستيت» و«دبكو»

إنشاء مجمع المنتزي السكني في عجمان بمليار درهم

صورة

أكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن تحقيق الاستقرار السكني وإسعاد المواطنين يعد أولوية قيادتنا الرشيدة، وأوضح النعيمي أن توقيع عقود تنفيذ مشروع مجمع المنتزي السكني يعد استثماراً للشراكات مع الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص كأحد النماذج المهمة التي يحقق فيها البرنامج إنشاء مجمعات سكنية تستهدف إسعاد المواطنين وتحقق استراتيجية البرنامج في إنشاء وتطوير مشاريع المجمعات والأحياء السكنية وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية.

جاء ذلك خلال توقيع معالي رئيس مجلس إدارة البرنامج عقدي إنشاء وإنجاز وصيانة مشروع مجمع المنتزي السكني بمنطقة محمد بن زايد في إمارة عجمان مع شركة شاينا ستيت للمقاولات في الشرق الأوسط وشركة دبكو للإنشاءات بمبنى البرنامج الرئيسي بدبي. ويضم المشروع 729 مسكناً بقيمة إجمالية تبلغ مليار درهم، وسيتم تسوية الأرض وتجهيزها والتنسيق مع الجهات المحلية لإزالة العوائق من أرض المشروع إيذاناً بالبدء في تنفيذ المشروع الأكبر في إمارة عجمان.

ويقع مشروع مجمع المنتزي السكني في منطقة محمد بن زايد بين شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد على مساحة أرض تبلغ 954,528,693 مترا مربعا. ويضم المشروع ثلاثة نماذج سكنية تضم جميعها أربع غرف نوم، وتمتاز بنمط واجهات معاصر وحديث كما سيكون 50% من المساكن قابل للتوسعة الرئيسية وجميعها قابل للتوسعة الأفقية.

معايير الاستدامة

وسيستوفي المشروع كبقية مشاريع البرنامج على معايير استدامة واشتراطات بيئية عالمية إذ يطبق البرنامج معايير برنامج استدامة ونظام اللؤلؤة في جميع مشاريعه السكنية. وتضم معايير استدامة سبعة معايير رئيسية هي نظام تقييم اللؤلؤة وعملية التطوير المتكامل والمياه الثمينة والأنظمة البيئية ومصادر الطاقة المتجددة والمباني الملائمة للحياة ومواد البناء والممارسات المبتكرة.

كما راعى البرنامج تقديم نماذج سكنية نموذجية ذات جودة عالية تتوفر فيها معايير الاستدامة وبأسعار في متناول مواطني الإمارة وسيتمكن المستفيدون من مساكن مجمع المنتزي السكني من حجز مساكنهم عبر نظام مجمعات زايد الذكي الذي يمكّن المستفيدين من التجول الافتراضي وإمكانية حجز المساكن على حدة والدخول عبر كل مسكن والتعرف على مساحاته وعدد الغرف والمرافق الخدمية المرافقة ضمن المخطط بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع والإعلان عن فتح باب الحجز لمساكن المشروع.

ويستطيع مقدمو طلبات الدعم السكني من المواطنين التقديم على مسكن حكومي ضمن مجمع سكني من خلال تعبئة النموذج عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج أو في مراكز سعادة المتعاملين بمبنى البرنامج الرئيسي بدبي والمنطقة الشمالية والشرقية، إذ يقوم البرنامج بإنشاء المسكن سواء ضمن مجمع سكني أو كوحدة سكنية منفصلة ويتم تسليمه للمستفيد على شكل منحة أو قرض.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات