رصد 4 آلاف ملاحظة في قطاع البناء بالعين

أنجز مكتب البيئة والصحة والسلامة ببلدية مدينة العين 513 زيارة تفتيشية خلال شهر يوليو 2017، تضمنت زيارات تفتيشية على المباني الحكومية والتجارية والمدارس والفلل، حيث سجلت فرق التفتيش 4276 ملاحظة كان النصيب الأعلى من نسبة الملاحظات 743 ملاحظة للعمل في المرتفعات فيما كان أقلها مجال الرافعات والمعدات الثقيلة الذي سجل 43 ملاحظة تفتيشية.

وذلك من خلال فريق مختص من المفتشين مع تطبيق متطلبات الإطار العام لنظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء، وبتخويل من مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية (أوشاد).

وأكدت إدارة البلدية أن الزيارات التي قام بها فريق التفتيش تتضمن ملاحظات التفتيش على تسعة مجالات أساسية هي الرافعات والمعدات الثقيلة، والسقالات والتوثيق ومعدات الحماية الشخصية واستعدادات الحالات الطارئة وحوادث الحريق والإسعافات الأولية والرعاية الأساسية، والعمل في المرتفعات، والسلامة الكهربائية، ومجالات أخرى تعنى بسلامة الأفراد والمنشآت.

من جانب آخر أكدت إدارة البلدية أن موظفي المكتب يقومون بتحديث جميع بيانات المقاولين والاستشاريين في قطاع البناء والإنشاء وذلك بشكل دوري من أجل التأكد من تجديد الرخصة التجارية وتحديث أرقام التواصل، مما يسهم بشكل كبير في التعرف على الملاحظات وتحقيق التواصل الأفضل مع كافة كيانات قطاع البناء والإنشاء عند حدوث أي طارئ.

وكما قام المكتب بتحديث بيانات 1124 شركة في النصف الأول من العام الحالي، سجلت منها 130 شركة بدرجة عالية الخطورة نظراً لطبيعة المشاريع التي تعمل بها وعدد العمال وعدد 400 شركة متوسطة الخطورة وسجل ما تبقى ككيانات معتمدة أو في انتظار تصنيفها من قبل المكتب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات