بلدية دبي تؤكد سلامة عطر «ريلاكس»

أكدت بلدية دبي صحة عطر «ريلاكس» على صحة الإنسان، بعد انتشار العديد من الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي عن خطورته على صحة الإنسان، وسُميته العالية والخطيرة التي تودي بحياة مستهلكه بعد أيام قليلة من استخدامه.

ونفت البلدية وجود أي إخطارات أو دراسات علمية أو نتائج موثوقة المصدر تؤكد صحة تلك الشائعة، مؤكدة في الوقت ذاته أن المحتوى الكيميائي العام لأي مستحضر عطري قد يتسبب بأضرار عن طريق الاستنشاق أو يؤدي إلى الحساسية.

كما أكد قسم سلامة المواد الاستهلاكية في بلدية دبي أن تلك المستحضرات تخضع للرقابة الدائمة بطرق فاعلة وعلمية لضمان تداول المستهلك للمنتجات الآمنة والمطابقة للاشتراطات والإجراءات المعتمدة.

وأوضحت البلدية أن هذا المنتج أو العطر غير مسجل في بيانات الشحنات الفرجة ونظام «منتجي»، وأنها تقوم من خلال أنظمة الاستدعاء والاستقصاء بتتبع حالة المنتجات التي قد تؤثر بنسب مختلفة على المستهلكين على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وتوعية المستهلكين بصفة مستمرة.

وناشدت بلدية دبي كافة الأفراد والمؤسسات بسرعة الإبلاغ والتواصل معها حول كل ما يتعلق بسلامة المنتجات الاستهلاكية عبر طرق التواصل المختلفة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات