«طبية الشارقة» تواصل «خطى النور»

جانب من زيارة وفد منطقة الشارقة الطبية لغرفة الشارقة | من المصدر

تواصل منطقة الشارقة الطبية للسنة الثالثة مبادرة خطى النور، التي تستهدف الحجاج من موظفي الدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات بالشارقة، وذلك لتقديم التوعية الصحية والمحاضرات والإرشادات الطبية لهم.

وزار أمس وفد من منطقة الشارقة الطبية يترأسهم محمد عبد الرحمن الجروان مساعد مدير المنطقة للشؤون الإدارية والفنية، غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وقد استقبل الوفد الزائر إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية بالغرفة.

وتضمن برنامج المبادرة محاضرة توعوية ألقتها الدكتورة عائشة الهاشمي من التثقيف الصحي بمنطقة الشارقة الطبية حول كيفية المحافظة على صحة وسلامة الحجاج وتعريفهم بالاحتياطات الواجب اتباعها قبل وأثناء أداء مناسك الحج خاصة الأشخاص من ذوى المناعة المنخفضة وكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة.

كما تضمن البرنامج إجراء الفحوصات الطبية لقياس معدل ضغط الدم ونسبة السكرى وتقديم الكتيبات الصحية حول كيفية اتباع الأساليب الصحية خلال موسم الحج.

وتضمن البرنامج أيضاً تقديم حقيبة الإسعافات الأولية للحجاج والتي تحتوى على بعض المستلزمات الطبية لعلاج بعض الحالات البسيطة وتشتمل الحقيبة معقمات وكمامات ومستلزمات أخرى قد يحتاجون إليها خلال رحلتهم المباركة.

وقال محمد الجروان إن هذه المبادرة تأتى في إطار الحرص على تعزيز الشراكة والتعاون وزيادة التواصل بين جميع القطاعات وتعريف الموظفين الحجاج بأهمية الإجراءات الوقائية للمحافظة على صحتهم وسلامتهم خلال رحلتهم المباركة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات