لقاء تعريفي لحجاج «برنامج زايد»

نظمت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أمس الأول في مقرها لقاء تعريفيا لحجاج «برنامج زايد» بحضور عدد من المسؤولين وأعضاء لجنة برنامج زايد للحج وأصحاب الحملات وما يقارب من 200 من الحجاج المبتعثين من قبل المؤسسة.

ونقل حمد سالم بن كردوس العامري المدير العام للمؤسسة - خلال كلمة له - تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة.. مؤكداً حرصهم على تنفيذ توجيهات قيادة الدولة الرشيدة لتقديم كل التسهيلات للحجاج حتى تتم تأدية فريضة الحج بكل أمان واطمئنان، مشيداً بجهود الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والسفارة السعودية لتقديم كل ما من شأنه نجاح برنامج زايد.

وأوضح محمد خميس الحكم آل علي المشرف في برنامج زايد في مؤسسة زايد أنه يتم سنوياً إيفاد 600 مواطن من ذوي الدخل المحدود مع مرافقيهم لأداء فريضة الحج بشرط ألا يقل عمر الشخص عن 40 سنة ولم يسبق له أداء فريضة الحج مطلقاً.. فيما يتم إيفاد 400 حاج لأداء فريضة الحج بالتنسيق مع سفارات الدولة في الخارج.وأكد حرص مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية على توفير السكن الملائم للحاج والقريب في مكة المكرمة والمدينة المنورة إضافة إلى توفير خمس طائرات لحجاج المؤسسة ومرافقيهم عبر «طيران الاتحاد».

من جهته أكد الدكتور محمد الصديق محمد - واعظ في الحملة أن الخدمات التي يتم تقديمها للحجاج كاملة وأن التنسيق عال بين مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية والحملات.

توعية

تضمن اللقاء فقرة للتوعية الصحية حيث ركز الأطباء خلال محاضرتهم على ضرورة التزام الحاج بأخذ التطعيمات الأساسية ضد الحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية إضافة إلى الأدوية الخاصة بأصحاب الأمراض المزمنة والأدوية العامة. ويبلغ عدد الحملات المشاركة في برنامج زايد للحج هذا العام، 34 حملة منها 12 حملة رئيسية و22 فرعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات