«الفوعة» تبدأ استلام وتسويق التمور عبر 8 مراكز في الدولة

خلال استلام عينات من التمور | من المصدر

أعلنت شركة الفوعة «إحدى الشركات التابعة لصناعات والمملوكة لإمارة أبوظبي» عن بدء موسم تسويق التمور لعام 2017، والذي سيستمر حتى الـ 26 أكتوبر المقبل يتم خلالها استلام التمور أكثر من 17 ألف مزارع من مختلف أنحاء الدولة، يقومون بتسويق تمورهم لدى 8 مراكز مخصصة لاستلام التمور وهي مركز الفوعة والساد وأبوكرية وغمض في منطقة العين وسيح الخير والمرفأ وغياثي في منطقة الظفرة، بالإضافة إلى مركز الذيد الذي يخدم مزارعي المناطق الشمالية.

وبهذه المناسبة قال المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة الفوعة:«تقوم الفوعة بإجراء كافة التحضيرات اللازمة لاستقبال تمور المزارعين لجميع مناطق دولة الإمارات، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز كمية التمور المستلمة للموسم الحالي أكثر من 106 آلاف طن وهي الكمية التي تم استلامها الموسم الماضي، موضحاً أن أكثر كمية مستلمة من التمور كانت من صنف الخلاص يليه الدباس ثم الفرض، مؤكداً اهتمام المزارعين بتطبيق العمليات الزراعية الأساسية لخدمة النخلة من خلال الاستعانة بالتقويم الزراعي ودليل التسويق وغيرها من المنشورات التوعوية التي تتضمن كافة خدمات العناية بالنخلة والطرق والأساليب الزراعية التي تساهم في رفع نسبة جودة التمور بالمزرعة».

خدمات

وأضاف المهندس ظافر الأحبابي إن شركة الفوعة قامت خلال هذه الفترة التي تسبق موسم تسويق التمور بالإعلان عن عدة خدمات للمزارعين شملت تحديث بياناتهم وإصدار بطاقات جديدة لتسويق تمورهم من خلال مراجعة مراكز تحديث البيانات التي تم تحديدها من قبل شركة الفوعة، علماً بأنه تم الانتهاء من تحديث بيانات لأكثر من 17 ألف مزارع، كما أوصى الأحبابي بقية المزارعين بضرورة مراجعة مراكز تحديث البيانات لاستكمال الإجراءات اللازمة لتسويق تمورهم خلال الموسم الحالي.

تجهيز

وفيما يختص بالتجهيزات الخاصة بمراكز استلام التمور أكد مسلم عبيد بالخالص العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة، أن الفوعة حرصت على تزويد المراكز بكافة المعدات الحديثة التي تخدم مصلحة المزارعين وتساهم في تسهيل إجراءات الاستلام وتسريعها، مشيراً إلى أنه تم تجهيز أكثر من 70رصيفاً مخصصاً لاستلام التمور في مراكز تسويق التمور، ولفت العامري إلى أنه تم توفير الموازين المجهزة بكاميرات مراقبة، وذلك بهدف متابعة الأداء والتأكد من كفاءة سير العمل، مشيراً العامري إلى أنه تم خلال الموسم تشغیل الكوادر المواطنة بفرص تدريبية مؤقتة تخدم فترة موسم تسويق التمور، لأكثر من 300 وظیفة مختلفة مثل مدخلي البیانات وموظفي الجودة، بالإضافة إلى نخبة من معرفي التمور من ذوي الاختصاص والخبرة في تصنیف التمور، وغیرها من الفئات المختلفة من الوظائف.

خدمات

قال محمد غانم القصیلي المنصوري - نائب الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة، إن مركز الاتصال التابع «للفوعة» يولي أهمية بالغة بضمان رضى المزارعين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، حيث تتمثل الخدمات في كل من: للرد على استفسارات المزارعين، وحجز المواعيد للتسويق ومتابعة الدفعات المالية .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات