13341 معاملة إلكترونية أنجزتها «المعاشات» في 3 أشهر

خليفة الفلاسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد خليفة الفلاسي مدير مركز عمليات دبي بالإنابة بالهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أن الهيئة حققت المستهدف من التحول الإلكتروني بنسبة 100% لـ4 خدمات رئيسية في عام 2016.

وأوضح أن الهيئة تولي اهتماماً بالغاً برفع نسبة الوعي عن خدماتها الإلكترونية والذكية لتشجيع المواطنين على الاستفادة منها.

وأشار إلى أن عدد المعاملات التي تم طلبها عبر بوابة الهيئة الإلكترونية في عام 2016 بلغ نحو 50067 معاملة شملت 4 خدمات ذات أولوية، لافتاً إلى أن إحصائيات الهيئة تبين ارتفاع عدد الطلبات التي تم استقبالها عبر البوابة الإلكترونية من 10148 معاملة خلال الربع الأول من 2016 إلى 13341 معاملة خلال الربع الأول من 2017، كما قدم قطاع نظم المعلومات بالهيئة الدعم الفني والحلول التقنية لنحو 2514 حالة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال وفقاً لقياس مستوى التحول الإلكتروني للخدمات الإلكترونية الذي تشرف عليه هيئة تنظيم الاتصالات بإشراف من الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتنفيذ استراتيجية الحكومة الإلكترونية حددت الحكومة مراحل لإنجاز الخدمات بدأتها بالخدمات ذات الأولوية للمتعاملين، وقد حددت الهيئة في 2016 نحو 4 خدمات شملت خدمة تدريب أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم على الإجراءات والقوانين، وخدمة احتساب مكافأة نهاية الخدمة والمعاش التقاعدي، وخدمة صرف المستحقات التأمينية سواء كانت معاشاً تقاعدياً أو مكافأة نهاية خدمة، وخدمة تحديث بيانات المتقاعدين والمستحقين.

100 %

وأوضح أن التقييم أشار إلى أن الهيئة حققت المستهدف من التحول الإلكتروني في هذه المرحلة بنسبة 100% للخدمات الـ4، وبنسبة استخدام بلغت 85.53% من المستهدف المحدد بـ88%، ونسبة رضا بلغت 64.37% من المستهدف المقدر بـ70%، كما حصلت على تقييم 84.38% من 91% عن جودة الخدمات الإلكترونية، وحققت نسبة 74.69% من 94% عن جودة المواقع الإلكترونية، كما حققت 72.8% من 78% من المستهدف عن مستوى التوعية العامة عن هذه الخدمات.

وقال إنه وخلال العام الجاري تمت إضافة 3 خدمات أخرى ستخضع للتقييم وهي خدمة تسجيل مؤمن عليه في القطاع الحكومي أو الخاص، وخدمة ضم مدة الخدمة السابقة، وخدمة إصدار شهادة لمن يهمه الأمر.

Email