«خليفة الطبية» تنظم حملة للتبرع بالدم

الحملة جاءت بالتعاون مع المركز التجاري العالمي - أبوظبي | من المصدر

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية - إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية - حملة للتبرع بالدم، بالتعاون مع المركز التجاري العالمي - أبوظبي والهلال الأحمر الإماراتي، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني.

وقالت الدكتورة نعيمة أومزيان، المديرة الطبية لبنك الدم في أبوظبي، إن التبرع بالدم هو عمل إنساني، فالتبرع الطوعي للدم يلبي احتياجات مهمة للمجتمع. وأضافت: «التبرع بالدم هو عمل إنساني نبيل يجمع في طياته معاني البذل والعطاء، ويمكن القيام به دون أدنى ضرر على الصحة، ومن المعروف أن وحدة واحدة من الدم تسهم في علاج ثلاثة مرضى، فالكريات الحمراء تساعد شخصاً لديه مشكلة في الأنيميا، والصفائح الدموية تساعد من يعاني النزيف، بينما تستخدم البلازما لأمراض عدة في الدم تتطلب عوامل التخثر». وبنك الدم في أبوظبي هو المركز الوحيد للتبرع وتخزين الدم في مدينة أبوظبي، ويقدم خدماته للمستشفيات العامة والخاصة في أبوظبي، كما يدعم باقي إمارات الدولة.

ويجمع بنك الدم في أبوظبي في المتوسط أكثر 30 ألف وحدة من الدم سنوياً وأكثر من 1500 وحدة من الصفائح الدموية، ويمثل مواطنو الدولة نسبة 15.1% من المتبرعين، والكثير منهم هم متبرعون دائمون لأكثر من 20 عاماً.

وينظم بنك الدم في أبوظبي حملات الدم الخارجية بمعدل سبع حملات أسبوعياً، بالتعاون مع عدد من المؤسسات، ويحرص البنك على الالتزام بالمعايير العالمية، للتأكد من أن كل الدماء المتبرع بها خضعت لفحوص طبية حسب المعايير الصارمة التي تتبعها، حيث تخضع الدماء لستة فحوص مهمة للكشف عن الأمراض المعدية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات