«الفجيرة الخيرية» تنفذ عدداً من المبادرات المجتمعية

نفذت جمعية الفجيرة الخيرية مجموعة متنوعة من المبادرات استهدفت مجتمع الفجيرة ودبا، وذلك بمناسبة يوم العمل الإنساني العالمي.

وشملت المبادرات تنفيذ مشروع «سقيا الماء» تحت شعار «أفضل الصدقة سقيا الماء»، وذلك لمصلحة 1000 شخص من عمال الإنشاءات والشركات الصناعية وعمال النظافة، ومبادرة «بسمة أمل»، التي قامت خلالها موظفات الجمعية بزيارة قسم الأطفال بمستشفى الفجيرة وتم توزيع الهدايا عليهم، إضافة إلى مبادرة إطعام الطعام التي تم فيها توزيع 200 وجبة طعام على الفئات المحتاجة من عمال وأسر متعففة ضمن مشروع حفظ النعمة، إلى جانب محاضرة تثقيف صحي لنزيلات المؤسسة الإصلاحية والعقابية.

وقال علي بن عباد العبدولي، المدير العام لجمعية الفجيرة الخيرية، إن الجمعية بتوجيهات من سعيد الرقباني، رئيس مجلس الإدارة، تواصل تنفيذ العديد من المبادرات في عام الخير، بمشاركة عدد من المتطوعين ومنتسبي وزارة تنمية المجتمع المساهمين في هذا الجهد الإنساني والخيري.

ويستهدف مشروعا سقيا الماء وإطعام الطعام عمال الإنشاءات والشركات الصناعية الذين يستفيدون منه في أماكن عملهم، حيث تصل إليهم عبوات المياه والوجبات، خاصة في وقت ذروة الحر وزحمة العمل، ويتم توزيع 3000 وجبة شهرياً ضمن مبادرة إطعام الطعام، وهي من مشاريع حفظ النعمة في الجمعية.

وتستخدم الجمعية، في إطار تنفيذها هذا المشروع، شاحنات مبردة تحمل عبوات الماء والطعام، وتوزعها على مناطق الإنشاءات والمصانع والشركات الكبيرة، وغيرها من الأماكن التي يوجد فيها عدد كبير من العمال، حيث يتم التوزيع في مناطق الفجيرة ودبا. وأكد ابن عباد أن المجال مفتوح في هذا المشروع الخيري والإنساني لأصحاب الخير للمشاركة فيه والإسهام في دعمه، بهدف تحقيق التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات