بسواعد إماراتية.. تشغيل محطة لتوليد الكهرباء في أبوظبي

الطلبة حصلوا على مهارات تفكيك وتركيب وتشغيل التوربينات | من المصدر

شهد الدكتور سيف صالح الصيعري مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بالإنابة، عملية تشغيل محطة على يد عدد من أبناء الإمارات لتكون بذلك أول عملية يتم تنفيذها بأيد إماراتية بالكامل لتشغيل وحدات التوليد من البداية ثم إدخالها للشبكة الكهربائية لتزويد المدينة بالطاقة اللازمة دون تدخل الفريق الفني بالشركة.

جاء ذلك في إطار خطة هيئة مياه وكهرباء أبوظبي الهادفة إلى توطين الوظائف الفنية والحيوية في المحطات التابعة لها من خلال تأهيل أبناء الدولة وتعزيز كفاءاتهم، حيث شارك عدد من طلبة كليات التقنية العليا في دورة تدريبية صيفية في محطة العين التابعة لشركة المرفأ للطاقة.

مهارات

واستطاع الطلبة خلال فترة التدريب الحصول على كافة المهارات الفنية اللازمة لتفكيك وتركيب وتشغيل ووقف التوربينات ورفع سرعتها بالإضافة إلى تمكنهم من ربط التوربين بالشبكة الرئيسة وإعادة تشغيلها، حيث تدعو الحاجة والربط بمركز التحكم إتقان كافة المهارات الفنية اللازمة لذلك.

وأعرب الدكتور الصيعري عن تقديره للطلبة المتدربين من أبناء الدولة وحرصهم على تعزيز مهاراتهم وإتقانهم لمهام العمل مدركين الواجب الملقى على عاتقهم تجاه دولة الإمارات التي تبذل كل جهدها لتمكين أبنائها وتأهيلهم، متوجهاً بالشكر إلى شركة المرفأ للطاقة على جهود فريق العمل في تأهيل الطلبة المتدربين وتمكينهم من تشغيل المحطة ذاتياً.

3

وقال المهندس عارف حسن عبدالله مدير عام شركة المرفأ للطاقة إن الشركة حرصت هذا الصيف على إعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن من الطلبة والطالبات من ذوي التخصصات الهندسية للاستفادة من التدريب الصيفي بمحطة العين، حيث التحق 3 طلاب و3 طالبات من كليات التقنية العليا في مدينة العين من تخصص الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية ببرنامج التدريب الصيفي في الشركة التي بدورها قامت بإعداد خطة عمل متكاملة من دروس عملية ونظرية تهدف إلى توفير أعلى مستويات التدريب..

طباعة Email
تعليقات

تعليقات