«كهرباء الشارقة» توفر 7 مولدات متحركة للطوارئ

راشد الليم

وفرت هيئة كهرباء ومياه الشارقة 7 مولدات كهربائية متحركة وفق أفضل المواصفات البيئية بقدرات مختلفة لمواجهة أية طوارئ أو حالات انقطاع مفاجئ للتيار في مختلف مناطق الشارقة وذلك في إطار استراتيجيتها لتقديم أفضل الخدمات للمشتركين، حيث تعتبر مولدات الطاقة الكهربائية إحدى وسائل تأمين التيار الكهربائي في حالات الصيانة الطارئة.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن المولدات الكهربائية تعتبر أحد البدائل التي تستخدمها الهيئة لعدم إشعار المشتركين بانقطاع التيار الكهربائي في حالات الصيانة والانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي بحيث تتحرك فرق الطوارئ ومعها أحد هذه المولدات فوراً في حالة الإبلاغ عن أي حالات طارئة ويتم توصيل المولد بمحطات التوزيع لإعادة التيار المؤقت بسرعة للمشتركين حتى الانتهاء من إصلاح الأعطال.

وأكد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة تعمل بكامل طاقتها لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتطوير شبكات الكهرباء في جميع مناطق إمارة الشارقة وتحقيق الاستقرار والثبات في الشبكة وتوفير الخدمات بأحدث المواصفات العالمية ومراجعة التمديدات وإجراء أعمال الصيانة والمتابعة المستمرة لجميع المحطات والشبكات.

وأكد أن الهيئة تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة أية ظروف طارئة، وتعمل على توفير الإمكانيات، واختيار أفضل الكفاءات الفنية وتدريبها وتأهيلها، للعمل في أقسام الصيانة وتراعي أعلى نظم الأمان والجودة في العمل لمواجهة أية ظروف طارئة.

وقال إن أعمال الصيانة للخطوط والوصلات والمحولات الكهربائية التي نفذتها الهيئة في مدينة الشارقة، اشتملت على تجديد وتغيير عدد من الوصلات والكابلات واستبدال عدد من المحولات بأخرى جديدة وذلك في عدد من المناطق القديمة التي كانت تعاني من كثرة الأعطال خلال الفترة الماضية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات