«وقاية وتعايش» حملة توعية في الشارقة بمرض السكري

أطلقت جمعية أصدقاء السكري، في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، وبالتعاون مع مستشفى الجامعة بالشارقة، حملة «وقاية وتعايش»، بهدف رفع وعي الجمهور حول مرض السكري، وتشجيعهم على تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة لتقليل فرص إصابتهم بهذا المرض.

وستتواصل الحملة حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل، في عدد من المراكز التجارية والأماكن العامة في الشارقة، وتتضمن تقديم الفحوصات المجانية لضغط الدم، وهشاشة العظام، ونسبة السكري في الدم، وقياس كتلة الجسم، بالإضافة إلى الاستشارات التثقيفية والتوعوية بمشاركة اختصاصيين ومثقفين صحيين.

فعاليات سنوية

وقالت خولة الحاج، رئيس جمعية أصدقاء السكري: «تعد هذه الحملة من أبرز الفعاليات السنوية التي تنظمها الجمعية، وتهدف من خلالها إلى توعية الجمهور حول مرض السكري، وأسبابه، وأعراضه، وكيفية الحد من انتشاره، وتقديم الفحوصات المجانية لهم، وذلك انطلاقاً من جهودها لتعزيز الرعاية الصحية في المجتمع».

وأكد الدكتور نجيب عبد الرحيم، استشاري أول طب الأطفال واستشاري أمراض السكري بمستشفى الجامعة، على أهمية هذه الحملة في التوعية بهذا المرض الذي يصيب معظم فئات المجتمع وخاصة البالغين، مشيراً إلى أن تعريف الناس بأساليب الوقاية من السكري تقلل كثيراً فرص الإصابة به.

وللمرة الأولى، تتضمن الحملة هذا العام تقديم خصم بنسبة 50% للحالات الجديدة التي يتم اكتشافها خلال الفحوصات المجانية، حيث سيتم تحويلها إلى مستشفى الجامعة بالشارقة، من أجل متابعة العلاج، بعد الحصول على تشخيص دقيق من الأطباء والأخصائيين في المستشفى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات