إنجاز %98 من المعاملات المقدمة إلكترونياً لـ «قضاء أبوظبي» خلال شهرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي أن إدارة الكاتب العدل أنجزت خلال شهري يونيو ويوليو من العام الحالي 98% من المعاملات المقدمة إلكترونياً، بواقع خمسة آلاف و183 معاملة مقدمة إلكترونياً. مما يشكل خطوة نحو تقديم خدمات عدلية نوعية تتوافق مع متطلبات التطور الذي تشهده إمارة أبوظبي، في إطار رؤية الدائرة القائمة على التميز والفعالية في نظام قضائي مستقل، وتقديم خدمات عدلية عالمية الجودة.

توجيهات

وأكد المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أن الدائرة تعمل وفق توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، على ترسيخ نظام فعال للتوثيقات وإدارة الكاتب العدل، لما يمثله من أهمية في تدعيم حيوية وفعالية النشاط الاقتصادي والاجتماعي للإمارة. مشيراً إلى أن التطوير يتم وفق خطة متكاملة تستند إلى دراسة تخصصية حول واقع أداء الكاتب العدل والتوثيقات في الإمارة، ومدى تلبيتها لمتطلبات التطور الاجتماعي والاقتصادي، الإضافة إلى مدى مساهمتها في تحقيق رؤية الدائرة في تسهيل الوصول للعدالة وتوفير الوقت والجهد والنفقات.

من جهته أوضح يوسف الحوسني مدير قطاع مساندة المحاكم والمتعاملين، أن تحول الكاتب العدل نحو الخدمات الإلكترونية، يهدف إلى تحقيق أهداف الدائرة الاستراتيجية في تسهيل الوصول للعدالة وتوفير الوقت والجهد والنفقات بما يحقق رضا المتعاملين ويسهم في حركة تطور إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن 43% من المعاملات المنجزة إلكترونياً خلال الشهرين الماضيين، تم إنهاؤها في نفس اليوم، بواقع ألف و659 معاملة، في حين استغرق 33% من المعاملات والبالغ ألفاً و250 معاملة يوم عمل واحد، و15% من المعاملات أنجزت خلال يومي عمل بواقع 578 معاملة.

%74

وأضاف الحوسني أن 74% من المعاملات المنجزة تم قبولها واعتمادها بواقع ثلاثة آلاف و835 معاملة، كما احتاجت 20% من المعاملات استيفاء بعض الإجراءات أو المستندات بواقع ألف وست معاملات، بينما تم رفض227 معاملة لمخالفتها القانون أو الإجراءات المتبعة، وهي تشكل 4% من المعاملات المقدمة.

Email