«جسور المعرفة» يختتم زيارته إلى أميركا

اختتم وفد برنامج «جسور المعرفة»، الذي أطلقه منتدى الشارقة للتطوير التابع لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، زيارته للولايات المتحدة الأميركية، حيث اطلع خلال زيارة استمرت 7 أيام، على العديد من النماذج المتقدمة، في إطار رؤية البرنامج لإكساب مشاركيه الأسس العلمية والنظرية للتنمية المستدامة والاستفادة من الخبرات المتقدمة في هذا المجال.

ويسعى البرنامج، الذي يستهدف طلبة الجامعات في إمارة الشارقة من خلال مثل هذه الزيارات، إلى نقل الخبرات والمعرفة والتواصل مع المؤسسات العريقة، لتعريف الشباب بأفضل التجارب العالمية.

وتضمنت جولة الوفد زيارة المقر الرئيس للأمم المتحدة بنيويورك، وحضور المؤتمر العالمي للشباب والاطلاع على آليات عمل منظمة «اليونيسيف» المعنية بحماية حقوق الأطفال وزيارة منظمة مهندسين بلا حدود، التي تعد من الجهات الرائدة في إدارة المشاريع الهندسية في العالم.

كما تم عقد جلسة خاصة نظمتها شعبة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية بشأن العناصر الخاصة بالشباب في جدول الأعمال العالمي، وذلك في مقر البعثة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة. وجرى خلال الجلسة تناول العديد من الرؤى والأطروحات القيمة.

واختتم الوفد برئاسة جاسم محمد البلوشي، عضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامجهم بزيارة البعثة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة وقنصلية الإمارات في نيويورك، بحضور جمال المشرخ، نائب المندوبة الدائمة للبعثة، وماجد السويدي، القنصل العام لدولة الإمارات في نيويورك.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات