لتوفير كراسي سيارة للاطفال لحمايتهم من حوادث الطرق

«الأعلى للأمومة» بالتعاون مع « الداخلية» يطلق مبادرة بعنوان "كرسي طفلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع وزارة الداخلية  مبادرة  بعنوان "كرسي الطفل"  بعدف توفير كراسي للاطفال مخصصة كمقاعد لهم في السيارات حماية لهم من حوادث  الطرق. 

وقالت الريم عبدالله الفلاسي الامين العام للمجلس ان هذه المبادرة جاءت بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة وذلك في اطار المبادرات الانسانية التي تطلقها سموها وتصب في تحقيق توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة وتطلعات ورؤية قيادتنا الرشيدة بتفعيل كافة محاور ومسارات عام الخير 2017.

وأكدت أن الحملة تاتي ايضا في اطار دعم قرار سمو أم الإمارات بتخصيص يوم الطفل الإماراتي في الخامس عشر من شهر مارس من كل عام الذي اعلنته في مطلع شهر أغسطس الحالي وذلك لتسخير كل الجهود لحماية أطفالنا وتقديم الرعاية الشاملة لهم .

وأوضحت الريم في تصريح لها بهذه المناسبة أن المبادرة موجهة للأمهات والآباء وأفراد الاسرة  لحثهم على التبرع بكراسي سيارة مخصصة للأطفال  لم تعد الأسر بحاجة لها، إضافة إلى تشجيعهم على المحافظة على تلك الكراسي واستخدامها بالطريقة المثلى أثناء الحاجة إليها أو بعد الانتهاء من ذلك .

كما دعت  المتبرعين  إلى المساهمة في انجاح هذه الحملة التي تهدف الى رعاية اطفالنا وان يتمتعوا بحياة امنة بعيدة عن حوادث السيارات ومخاطر الطريق  وكذلك تطبيق القرار الذي اتخذته وزارة الداخلية بالدولة بهذا الشان بهدف حماية الاطفال من المخاطر التي قد يقعون  فيها ضحية لحوادث الطرق.

وحدد المجلس المراكز التي يمكن أن يتوجه اليها المتبرعون لتقديم تبرعاتهم الخاصة بهذه الحملة وهي مركز الاتحاد النسائي العام في أبوظبي وجمعية النهضة النسائية بدبي وجمعية الاتحاد النسائية بالشارقة وجمعية نهضة المراة براس الخيمة ومركز تنمية المجتمع بالفجيرة والجمعية النسائية بام القيوين وجمعية ام المؤمنين بعجمان .

وأشارت الريم إلى ان المجلس الاعلى للامومة والطفولة كان قد أطلق في الماضي عدداً من المبادرات والمشاريع ذات الطابع الخيري والتطوعي وأنشطة المسؤولية المجتمعية خاصة تلك المبادرات التي تاتي في اطار عام الخير 2017 .

Email