تدريب 40 طالباً على طبيعة العمل في جمارك دبي

المشاركون في برنامج التدريب الصيفي «صيفنا خير» | من المصدر

اختتمت جمارك دبي ممثلة في مركز التدريب الجمركي برنامج التدريب الصيفي «صيفنا خير» لطلبة المدارس والجامعات لعام 2017، حيث تم تدريب 40 طالباً وطالبة من فئات دراسية مختلفة للتعرف على طبيعة العمل في الجمارك، واطلاعهم على دورها المحوري في حماية المجتمع وتعزيز التنمية الاقتصادية لإمارة دبي.

وقالت أسماء أحمد مدير أول تنفيذ التدريب في جمارك دبي إن برنامج التدريب الصيفي للطلبة يأتي بهدف تنمية قدرات الشباب وتدريبهم، وصقل خبراتهم، وتزويدهم بالمهارات العملية المختلفة في مجالات عدة، لتأهيلهم لبيئة عمل ناجحة للنهوض بالمجتمع والمساهمة في مسيرة الرقي والتقدم للدولة.

وذكرت أن البرنامج استمر لمدة 5 أسابيع، تلقى خلالها المشاركون والمشاركات تدريبات عملية حول طبيعة سير العمل في الإدارات المختلفة في الجمارك، إضافة إلى إكسابهم مهارات وخبرات مختلفة من شأنها مساعدتهم على تكوين فهم أفضل لمتطلبات العمل مستقبلاً، مؤكدة نجاح البرنامج في دعم قدرات الطلبة وإكسابهم كفاءات مختلفة في كافة نواحي العمل في الدائرة.

وتضمن برنامج التدريب للطلبة إدارات مختلفة شمل منها إدارة الموارد البشرية وإدارة العملاء، وإدارة الاتصال المؤسسي، وإدارة الاستخبارات الجمركية.

وشملت خطة برنامج التدريب التي أشرفت عليها صغرى عبدالمحسن آل سوار ضابط تدريب تحليل وتطبيق الاحتياجات في جمارك دبي، برامج عن التوعية الأمنية تشمل أهمية الوعي الأمني داخل وخارج الجمارك، ومحاضرة عن مبادئ السلوك الوظيفي والمخالفات الإدارية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات