الفجيرة تستضيف الاحتفال باليوم العالمي للشباب

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ممثلة بالنادي العلمي في الفجيرة ومركز فتيات الفجيرة ومركز فتيات مربح احتفالاً باليوم العالمي للشباب - ضمن البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي 2017» - تحت شعار «الشباب وبناء السلام».

وشهد الحفل أول من أمس الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام ومحمد أحمد اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وناصر الزعابي مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة المنسق العام لفعاليات صيف بلادي ومحمد الملا، نائب رئيس جمعية الفجيرة الخيرية إلى جانب حضور نخبة من الشخصيات البارزة في المجال الشبابي.

عرض

وتضمن الاحتفال عرضاً عن اليوم العالمي للشباب وما يحققه الشباب الإماراتي من إنجازات، كما قدم مركز فتيات الفجيرة عرضاً حمل عنوان «وطن الصدارة» إضافة إلى جلسة حوارية بعنوان «شباب استثنائي.. بمنظور استثنائي لبناء السلام وخدمة الوطن» شارك فيها نخبة من المتحدثين استعرضوا مسيرة القيادة الرشيدة في دعم فئة الشباب بالإمارات والدور الذي تقوم به الجهات الحكومية والمحلية في تمكين الشباب بمختلف القطاعات.

وقال ناصر الزعابي إن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أولت الشباب اهتماماً كبيراً في ظل توجيهات القيادة الرشيدة إلى جانب دعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، مؤكداً أن الشباب الإماراتي أثبت جدارته في مواجهة التحديات وقدرته على نشر المحبة والسلام أينما حطت رحاله، وذلك يعود إلى طبيعة الشعب الإماراتي وعاداته وتقاليده الأصيلة.

أهمية كبيرة

من جانبه، أكد خالد الفزاري مدير النادي العلمي بالفجيرة في كلمة نيابة عن المراكز الشبابية في المنطقة الشرقية: انطلاقاً من مقولة والدنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، «واجبنا أن نبني للأجيال القادمة» نقف اليوم لتأكيد أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة وضرورة استثمار طاقاتهم ودعمهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم وتطوير وتمكين قدراتهم.

اهتمام

أكد خالد الفزاري أن الإمارات بقيادتها الرشيدة أولت الشباب أهمية كبيرة، واعتبرتهم ركيزة التنمية ومقوماً رئيسياً للنجاح إلى جانب تحفيزهم نحو الإبداع والابتكار.

Email