مطر الكعبي: القيادة حريصة على راحة ضيوف الرحمن

البعثة الرسمية جاهزة لاستقبال حجاج الدولة

محمد مطر الكعبي

أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية، أن حجاج دولة الإمارات البالغ عددهم 6228 حاجاً سيشدون الرحال إلى البيت العتيق في الفترة ما بين 17 إلى 28 من شهر أغسطس الجاري وأن استعدادات البعثة الرسمية جاهزة لاستقبالهم، وذلك بالتعاون ومتابعة أصحاب الحملات لتقديم أفضل الخدمات والعمل على سلامة وراحة الحجاج بشكل دائم ومتواصل.

اهتمام كبير

وأشاد بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى ما يحظى به الحجاج من رعاية كريمة من قبل القيادة الحكيمة ومتابعة مستمرة لإسعاد الحجاج من خلال تقديم أفضل الخدمات لراحتهم وتسهيل وتذليل السبل حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج بكل سهولة ويسر.

ووجه الشكر إلى القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الصحة وهيئة الرقابة الغذائية لتعاون هذه الجهات في خدمة الحجاج.ونوه رئيس بعثة الحج باهتمام أصحاب الحملات وحرصهم المقدر لتنافسهم في تقديم أقصى ما يمكنهم تقديمه لضيوف الرحمن وهذا ما تم مشاهدته في الأعوام السابقة.

جهود

كما ثمن دور حكومة خادم الحرمين الشريفين والجهد العظيم المتواصل على مدار الساعة وفي مختلف أماكن المشاعر المقدسة وما تقدمه لضيوف الرحمن في كل موسم من مواسم الحج والعمرة، منوهاً بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين تبذل قصارى جهدها للارتقاء بالخدمات المقدمة لهذه الشعيرة العظيمة وليس أدل على ذلك من التوسعة المستمرة لكل المشاعر المقدسة إضافة إلى التوسعات الكبيرة التي حدثت في المسجد الحرام طيلة السنوات الماضية من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة التي تفد إلى الديار المقدسة لأداء المناسك في أجواء روحانية مفعمة بالأمن والأمان.

كما أشاد بمبادرات مطارات الدولة تجاه ضيوف الرحمن وما تقدمه من تسهيلات وخدمات راقية تجعل من الجميع شركاء في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

مغادرة

من جهتها أشرفت سفارة الدولة في هانوي على إيفاد بعثة الحجاج من مسلمي فيتنام لأداء فريضة الحاج بمكرمة من مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية. وغادر أعضاء بعثة حجاج سفارة الدولة مطار تان سون نهات الدولي في مدينة «هوشي مين» أمس متجهين إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك فريضة الحج للعام 1438هـ -2017 م وفق البرنامج المحدد للرحلة وزيارة الأماكن المقدسة في مكة والمدينة والعودة يوم 24 سبتمبر المقبل.

تعاون

يذكر أن سفارة دولة الإمارات في هانوي وبالتعاون مع المؤسسات الخيرية الإماراتية دأبت على القيام بتسيير بعثات حج من فيتنام إلى الأراضي المقدسة كل عام وذلك في إطار أعمال البر المتعددة التي تنفذها في فيتنام. من جانبه عبر خالد إبراهيم عبدالعزيز شهيل سفير الدولة لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية عن شكره لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية التي تكفلت بحجاج بيت الله الحرام لهذا العام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات