«الشارقة للصحافة» يعرّف الأيتام بطرق الكتابة

صورة

نظم «نادي الشارقة للصحافة» التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، دورة تدريبية مكثفة لعدد من منتسبي مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي من الأيتام، حول «أساسيات الكتابة الصحفية» التي تأتي ضمن مبادرات المكتب في عام الخير لبناء الكوادر الإعلامية وتمكين فئة الأيتام.

وتعرف المشاركون من أبناء التمكين الاجتماعي في الدورة التدريبية التي عقدت في مقر النادي وقدمها، نبيل عطا، مساعد مدير التحرير التنفيذي لجريدة الخليج، على أشكال الكتابة الصحفية، وأبرز الفروق بينهما، وأساسيات الصياغة التحريرية، وكيفية بناء قوالب صحفية سليمة.

وشارك أخيرا عدد من الطلبة من مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي في برنامج التدريب الصيفي الذي نظمه نادي الشارقة للصحافة واستمر لمدة شهر كامل بهدف تدريب الطلاب على التربية الإعلامية وأساسيات العمل الصحفي.

تعاون

وقالت هدى الدح، مديرة نادي الشارقة للصحافة، إن النادي يحرص على التعاون مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي كونها إحدى المؤسسات الرائدة في قطاع العمل الاجتماعي التي تقوم بجهود كبيرة لخدمة الأيتام ورعايتهم في مختلف النواحي عبر برامج هادفة ومتميزة.

وأضافت إن الدورة التدريبية المنعقدة تأتي استكمالا لأنشطة النادي التي ينفذها للمساهمة في تحقيق أهداف عام الخير.

من جانبها قالت شيخة الطنيجي، رئيس قسم الخدمة النفسية بمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، إن المؤسسة تعنى سنويا ببرامج التمكين الصيفي التي تأتي انسجاما مع رؤيتها الداعمة لخطط التنمية البشرية لإمارة الشارقة، والسعي لتمكين الابن اليتيم في كافة مجالات الحياة، لافتة إلى أن المؤسسة تسعى كذلك من خلال برامج متنوعة وخبرات تراكمية للتأهيل الشامل لمنتسبيها من مختلف الفئات العمرية في المجالات المختلفة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات