تعاون بين بلديتي أبوظبي ودبي في المسؤولية المجتمعية

جانب من الاجتماع | من المصدر

اطلع وفد من بلدية أبوظبي على السياسات والمنهجيات المتعلقة ببرنامج المسؤولية المجتمعية لبلدية دبي وكذلك على المؤشرات الاستراتيجية والبرامج المجتمعية والملف التطوعي، علاوة على الخطة التدريبية للمسؤولية المجتمعية والجوائز المتعلقة والشهادات الخاصة بالمسؤولية المجتمعية، وذلك في إطار التعاون القائم بين بلدية دبي وبلديات الدولة.

وضم وفد بلدية أبوظبي كلاً من زينب عبد الرحمن محمد رئيس قسم المسؤولية المجتمعية ومريم يوسف آل علي رئيس فريق التطوير ويحيى ناصر الشكيلي رئيس فريق التوعية وآمنه راشد النيادي باحث دراسة احتياجات المجتمع وعلي الحمادي إداري أنشطة رياضية.

وحضر من بلدية دبي عمر المري رئيس قسم العلاقات العامة ومسؤول السياسات المجتمعية والمنهجيات المتعلقة بذلك ونورة آل علي ضابط علاقات عامة أول وعدد من الخبراء بالقسم.

منهجية

وقام المري خلال الاجتماع بالتأكيد على أن دور بلدية دبي في إطار المسؤولية المجتمعية يحتم عليها التعاون مع كافة بلديات الدولة وأيضاً الأجهزة المحلية وجمعيات النفع العام لتوضيح طبيعة المسؤولية المجتمعية ومنهجيتها والسياسات الخاصة بها.

كما قام المري بعرض أهم القواعد التي تلتزم بها المبادرات المجتمعية وتشمل إعداد وتحديث سياسات الهوية الوطنية لبلدية دبي لتنظيم آلية المبادرات المجتمعية ووضع مؤشرات قياس تشغيلية وإعداد وتنفيذ خطط عمل تفصيلية سنوية للمبادرات المجتمعية واعتماد استراتيجية الالتزام المجتمع وإجراء مسح دوري لقياس رضا المجتمع عن المبادرات المجتمعية وتنظيم فعاليات تعزز الهوية الوطنية لدولة الإمارات وإجراء مقارنات معيارية مع جهات حكومية وتشكيل فريق عمل مؤسسي تطوع معني بتنظيم النشاطات التطوعية لموظفين.

محاور

وشرح عمر المري محاور عام الخير التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتي تمثلت في ثلاثة محاور رئيسية هي المسؤولية الاجتماعية والتطوع وخدمة الوطن.

وقال إن أبرز المبادرات المجتمعية التي نفذتها بلدية دبي خلال الأعوام الثلاثة الماضية شملت مبادرات محلية ومبادرات مشتركة مع دوائر أخرى ومبادرات دولية إضافة إلى دعم البلدية ورعاية بعض الأحداث المجتمعية محلياً ودولياً وأبرزها على المستوى الدولي رعاية مؤتمر مونتسوري وتنظيم جائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات