تحديد مسارات شارع الوحدة بالشارقة لتخفيض الازدحام

أعلن حمد غانم النعيمي رئيس قسم اللوحات المرورية والإرشادية في هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة عن قيام الهيئة بخفض الحركة المرورية المزدحمة على شارع الاتحاد لمسار القادمين من دبي إلى الشارقة والذي يتكون من اربع حارات وذلك بتخصيص حارتين لجهة اليسار للمتجهين مباشرة إلى شارع الوحدة، والحارتين الآخرتين للراغبين باستخدام جسر التقاطع للوصول إلى شارع الخان أو المناطق الصناعية وذلك بوضع أعمدة بلاستيكية تحذيرية لمنع التداخل المروري بطول 1060 متراً، وتوفير 8 لوحات مرورية قبل الفصل بالحارات ب500 متر.

وقال إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط الهيئة الاستراتيجية والرامية إلى زيادة انسيابية حركة السير على الطرقات الحيوية في الإمارة لرفع السلامة المرورية، تحقيقاً لرفاهية وسلامة مرتاديها وانسيابية تنقلاتهم واستكمالاً لتطوير ورفع كفاءة الطرق في شتى أنحاء الإمارة .

وذكر أن الملاحظات التي ترد لهم تتمثل في الكثافة المرورية على الشارع في فترتي الصباح والمساء « التي تمثل ذروة الازدحام « وانهم يستقبلون المقترحات من مرتادي الطرق واذا كان قابلاً للتنفيذ ويسهم في تحقيق الانسيابية يأخذون به». ودعا السائقين إلى الالتزام بالأنظمة المرورية التي من شأنها تخفيف الازدحام أيضاً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات