مطار دبي الدولي يوفر أفضل الخدمات للحجاج

ذكرت لجنة الحج والعمرة في مطارات دبي، أن أول رحلة رسمية للحجاج من مطار دبي الدولي ستنطلق اليوم، مشيرة إلى أن المطار على أتم الاستعداد لتوفير أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام.

وأعلنت اللجنة عن تخصيص المنطقة رقم 6 في المبنى3 بالإضافة إلى المنطقة رقم 6 أيضاً في المبنى1 للحجاج فقط، لإنجاز إجراءات سفرهم بسرعة وراحة تامة. بالإضافة إلى تحديد كاونترات وأحزمة حقائب خاصة، ومجموعة من السيارات الكهربائية الصغيرة لنقل كبار السن من الحجاج في منطقة الترانزيت.

وستقدم كل من دناتا والمركز الطبي في مطار دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خدماتها على مدار الساعة بالإضافة إلى مشاركة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، في الرد على أسئلة الحجاج الفقهية وتوجيه النصائح وتوزيع المصاحف عليهم.

38 رحلة

وعلى صعيد طيران الإمارات تقوم الناقلة بتسيير 38 رحلة إضافية من المبنى3 - مخصصة للحجاج فقط - إلى كل من مدينتي جدة والمدينة (29 منها إلى جدة و 9 إلى المدينة) في الفترة ما بين 17 – 26 الجاري، إلى جانب الرحلات اليومية الاعتيادية البالغ عددها 5 رحلات 3 منها إلى جدة ورحلتان إلى المدينة، أما على صعيد الخطوط السعودية فسوف تقوم الناقلة بتسيير رحلتين إضافيتين يومي 26 و 27 أغسطس الجاري، إلى جانب الرحلات اليومية الاعتيادية.

وأشاد ماجد الجوكر نائب الرئيس الأول للضمان المؤسسي والحوكمة في مطارات دبي، بجهود جميع الشركاء الاستراتيجيين التي تهدف إلى توفير أفضل الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام المتوجهين عبر مطارات دبي لأداء فريضة الحج، مشيراً إلى أن مطار دبي الدولي يعتبر من أبرز مطارات العالم التي تربط ملايين الحجاج حول العالم مع جدة والمدينة المنورة.

موسم مميز

أكد محمد الديواني رئيس عمليات المبنى1 رئيس لجنة الحج للعام الجاري، أن موسم الحج 2017 سيكون موفقا بكل المقاييس بفضل الروح العالية لفريق العمل، والاستعدادات التي اتخذتها الجهات المعنية العاملة في المطار، لتوفير رعاية خاصة لحجاجنا الأعزاء.

ودعا الديواني الحجاج الكرام إلى التواصل مع الجهات المعنية للتعرف على متطلبات السفر والتأكد من استحواذهم على كافة المستندات المطلوبة، قبل قدومهم إلى المطار حرصاً على راحتهم وتجنباً لعدم لحاقهم برحلاتهم. ووفرت لجنة الحج والعمرة خطاً هاتفياً خاصاً ( 5055588 – 04 ) للرد على الاستفسارات المتعلقة بالحج بالإضافة إلى لوحات إرشادية لتسهيل وصول الحجاج إلى بوابات المغادرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات