تعريف بمنظومة خدمات «الداخلية» الذكية بأبوظبي

■ مسؤولو الإقامة وغرفة التجارة في أبوظبي | من المصدر

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ندوة توعية للتعريف بمنظومة الخدمات الذكية التي أطلقتها وزارة الداخلية مؤخراً، وذلك في مقر الغرفة بأبوظبي.

وحضر الندوة العميد منصور أحمد الظاهري المدير العام للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي والعقيد عبدالله الفلاحي مدير إدارة أذونات الدخول والإقامة وعدد من الضباط بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وممثلي شركات القطاع الخاص.

جهود

وتأتي الندوة في إطار جهود وزارة الداخلية وغرفة أبوظبي لتعريف الشركات والمنشآت العاملة في أبوظبي بمنظومة الخدمات الذكية التي أطلقتها الوزارة، والتي تعنى بخدمة جمهور المتعاملين من أفراد ومؤسسات.

وألقى عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي كلمة توجه فيها بالشكر والتقدير إلى المسؤولين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي على مشاركتهم وحضورهم فعاليات الندوة التي تأتي ضمن جهود الغرفة التوعوية والتعريفية الهادفة إلى توعية مؤسسات القطاع الخاص بمختلف القضايا المتعلقة بهذا القطاع الحيوي والمؤثر في اقتصاد أبوظبي بشكل خاص واقتصاد الدولة بشكل عام.

وقال إن هذا اللقاء يهدف إلى اطلاع أصحاب الشركات والمؤسسات وممثلي القطاع الخاص على أحدث الخدمات الذكية الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية لهم وتعود بالنفع والفائدة عليهم من خلال اختصار الوقت والجهد وسرعة إنجاز معاملات مكفوليهم دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة.

تسهيل الخدمات

وقال العقيد مطر خرباش مدير إدارة الخدمات الإلكترونية والاتصالات بشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في كلمة له إن إطلاق هذه المنظومة يأتي في إطار تسهيل الخدمات المقدمة للجمهور وإضفاء المزيد من الجودة على خدماتها لتوفير الوقت والجهد على المراجعين في إنجاز معاملاتهم بما يخدم ويحقق مصالحهم بسرعة وسهولة.

وأضاف، إن الوزارة عملت بالشراكة مع شركة «تحالف الإمارات للحلول التقنية» بتطوير نظام الخدمات الإلكترونية والذكية للجنسية والإقامة والذي يتيح لمكاتب الطباعة والشركات والأفراد التقديم على خدمات الجنسية والإقامة بكل سهولة ويسر. وقدم المهندس يحيى الهامي مدير العمليات التنفيذي بشركة «تحالف الإمارات للحلول التقنية»، عرضاً لمنظومة الخدمات الذكية بوزارة الداخلية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات