وفد كشافة الإمارات يواصل مشاركته في مؤتمر أذربيجان

أعضاء الوفد المشارك في المؤتمر العالمي | من المصدر

يواصل وفد كشافة الإمارات نشاطه وتفاعله لليوم الثاني على التوالي ضمن جلسات المؤتمر الكشفي العالمي الـ41 الذي يقام في العاصمة الأذربيجانية باكو، حيث يشارك وفد الإمارات برئاسة الدكتور سالم عبد الرحمن الدرمكي رئيس جمعية كشافة الإمارات.

وبدأت فعاليات المؤتمر بعرض تقرير حول المخيم الكشفي العالمي الـ23 الذي عقد في اليابان عام 2015، تلا ذلك تقسيم المشاركين في المؤتمر والبالغ عددهم ما يقرب من 1500 مشارك يمثلون 180 دولة حول العالم إلى مجموعات عمل ناقشت موضوعات متنوعة.

وشارك وفد كشافة الإمارات في جلسة مناقشة حول صياغة مشروع القرارات، وشملت الجلسة توصيات مقترحة من المنتدى العالمي للشباب والتعديلات الدستورية. كما تم عقد جلسة لمناقشة التقرير المقدم حول الرؤية الاستراتيجية حتى عام 2023، واستعراض الأهداف الاستراتيجية للكشافة العالمية خلال الثلاثية المقبلة 2017 ـ 2020.

مرشحون

كما تضمن المؤتمر جلسة لتقديم المرشحين لعضوية اللجنة الكشفية العالمية القادمة والمرشح لها تسعة عشر مرشحاً ومرشحة سيتم التصويت لهم خلال المؤتمر لاختيار اثنا عشر مرشحا ومرشحة من بينهم، علما أن الإقليم العربي له أربعة مرشحين يمثلون كلاً من لبنان وليبيا وتونس والسودان.

ومن الجدير بالذكر أن جناح وفد كشافة الإمارات في المعرض العام للمؤتمر قد شهد إقبالاً كبيراً من الوفود المشاركة، حيث قام الوفد بتوزيع مطبوعات وهدايا تذكارية بالمؤتمر تحمل شعار جمعية كشافة الإمارات وشعار المؤتمر، مثل الشارات والأعلام التذكارية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات