ترخيص

تسجيل 500 مقطورة في رأس الخيمة خلال 10 أيام

■ عادل الغيص

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت إدارة ترخيص الآليات والسائقين بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة (500) مقطورة خلال الـ 10 أيام فقط منذ بدء تطبيق النظام الإماراتي الجديد لترخيص المقطورات ونصف المقطورات لأفراد المجتمع والجهات الحكومية مطلع أغسطس.

ويهدف القانون الذي أقرته وزارة الداخلية بشأن الرقابة على المقطورات والنصف المقطورات ومقطورات الرحلات وفق آلية معتمدة لترخيصها وتسجيلها، لاستكمال خطتها الرامية لضمان سيرها على الطرق بكل أمان، والتأكد من تحقيقها شروط السلامة المرورية، بغية حماية مستخدمي الطريق من الحوادث التي قد تسببها.

وأشار العقيد عادل علي الغيص، نائب مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة رأس الخيمة إلى أن بدء التسجيل جاء بعد تنفيذ حملات توعوية من جانب إدارة المور والدوريات استهدفت ضبط غير الملتزمين من أصحاب المقطورات غير المرخصة بهدف توجيههم لسرعة ترخيصها وفقاً للنظام الجديد أو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، باعتبارها مركبة منفصلة عن القاطرة ويشترط فحصها وتأمينها وترخيصها، وأسفرت تلك الحملات الإرشادية إلى تجاوب ملحوظ وكبير من جمهور المتعاملين من أصحاب مالكي تلك القاطرات.

ودعا الجميع ممن يمتلكون المقطورات للالتزام والتقيد بالنظام الجديد واتباعهم للتوجيهات لعدم الوقوع في المخالفـــة والمحاسبة القانونية.

Email