أعلن افتتاحها مارس المقبل بالتعاون مع جامعة سري الإنجليزية

سلطان القاسمي: أكاديمية الشارقة للفنون تصقل مهارات الموهوبين

كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عن أن افتتاح أكاديمية الشارقة للفنون سيكون في شهر مارس 2018 بالتزامن مع أيام الشارقة المسرحية، متمنياً التوفيق للأكاديمية وللعاملين فيها وأن تكون بداية انطلاق لأداء معرفي علمي، لصقل مهارات الموهوبين والمبدعين ووضعها في مكانها الصحيح.

وأشار سموه إلى أن مشروع أكاديمية الشارقة للفنون هو مشروع قديم، لم يتم الشروع فيه إلا بعد التأكد من كفاءة برامجها الأكاديمية وإدارتها من خلال التعاون مع جامعة سري الإنجليزية العريقة في المجالات الفنية.

وبين سموه أن كثيراً من الجامعات العالمية اشتركت في بلورة فكرة تأسيس الأكاديمية، وتم الاتفاق مع جامعة سري الإنجليزية على وضع البرامج الأكاديمية والعمل على الإدارة والتوجيه والتدريب والاشتراك بالفعاليات التي تقوم بها جامعة سري وجامعات الشارقة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سموه بمراسم توقيع اتفاقية تفاهم بين أكاديمية الشارقة للفنون وأكاديمية جيلدفورد للفنون بجامعة سري الإنجليزية، أول أمس في قصر سموه في العاصمة البريطانية لندن، وقع صاحب السمو حاكم الشارقة من جانب أكاديمية الشارقة للفنون، ووقع من جانب الجامعة رئيسها البروفيسور ماكس لو.

وشهد توقيع الاتفاقية الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون، والدكتور عمرو عبدالحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث، والدكتور شون ماكنمارا مدير أكاديمية جيلدفورد للفنون بجامعة سري، وعدد من المسؤولين بالجامعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات