99.7 % الالتزام بحظر العمل في فترة الظهيرة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين التزام 53 ألفاً و569 منشأة على مستوى الدولة بقرار حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة بنسبة بلغت 99.73 % وذلك خلال الفترة من منتصف يونيو الماضي وحتى السبت الماضي.

وقال ماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش: إن تحقيق نسبة الالتزام العالية من قبل أصحاب العمل تجاه اشتراطات وضوابط قرار «وقت الظهيرة» الذي يطبق للسنة الثالثة عشرة على التوالي يؤكد مدى حرصهم على تنفيذ مستويات عالية من معايير الصحة والسلامة المهنية للعمال خاصة خلال فترات الصيف التي تشتد فيها الحرارة، الأمر الذي يؤدي إلى توفير بيئة عمل آمنة للعمال من خلال الحفاظ على سلامتهم ودرء المخاطر عنهم.

وأوضح أنه تم ضبط 143 منشأة وجارٍ التحقق من ارتكابها للمخالفات من خلال اللجنة المختصة وذلك وفقاً للزيارات التفتيشية المفاجئة التي نفذتها فرق تفتيش الوزارة وعددها 18 فريقاً نفذت خلال الفترة من منتصف يوليو الماضي وحتى 12 أغسطس الجاري 53 ألفاً و712 زيارة بمناطق وإمارات الدولة كافة.

وأضاف العوبد أن فرق التفتيش التي شكلتها الوزارة لمراقبة تطبيق القرار الذي يطبق من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً وحتى الثالثة من بعد الظهر خلال الفترة من منتصف يونيو وحتى 15 سبتمبر من كل عام، نفذت 13375 زيارة تفتيشية في أبوظبي، 11022 في دبي، و5073 في الشارقة، و8047 في عجمان، و2728 في أم القيوين، و5687 في رأس الخيمة، و7780 زيارة تفتيشية في الفجيرة. وأكد قيام أعضاء فرق التفتيش بتوثيق المخالفات من خلال الصور الفوتوغرافية وتسجيلها عبر نظام التفتيش الذكي تأكيداً على تطبيق أعلى معايير المهنية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات