مركز اتصال «صحة دبي» يتلقى 153 ألف مكالمة في 6 أشهر

تلقى مركز الاتصال في هيئة الصحة في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري 153783 مكالمة هاتفية من متعاملين داخل وخارج الدولة للاستفسار عن الخدمات المتعددة التي تقدمها الهيئة بمختلف مستشفياتها ومراكزها الصحية والتخصصية.

وأوضحت شيخة الرحومي مديرة إدارة علاقات المتعاملين بهيئة الصحة في دبي أن 37% من المكالمات كانت تتعلق بالاستفسار عن ترخيص الأفراد والمنشآت الصحية، و20% حول خدمات اللياقة الطبية، و16% لمراكز الرعاية الصحية الأولية، و14% تتعلق بخدمات المستشفيات، و7% كانت أسئلة عامة، و4% حول الإدارة العامة لهيئة الصحة بدبي، و1% للمراكز الطبية التخصصية، و1% لخدمات وزارة الصحة.

وأكدت الحرص الذي توليه الهيئة لخدمة المتعاملين وتلبية احتياجاتهم وتحقيق أقصى درجات الرضا لهم من خلال مركز الاتصال الذي يعمل على مدار الساعة وتم تزويده بـ 20 موظفاً يتحدثون 5 لغات هي العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الهندية والفارسية لتخطي حاجز اللغة والاستجابة السريعة لكافة المعلومات التي يحتاجها المتعاملون مع الهيئة.

وأشارت الرحومي إلى المستوى التدريبي والكفاءة العالية التي يتمتع بها العاملون في المركز وقدرتهم على الاستجابة السريعة للمكالمات الواردة، لافتة إلى انخفاض معدل المكالمات التي لا يتم الرد عليها إلى أقل من 6.6%، وكان معدل انتظار العميل للرد على مكالمته الهاتفية 24 ثانية فقط، وهو زمن قصير جداً مقارنة بحجم وعدد المكالمات المرتفع التي يتلقاها المركز من المتعاملين مع الهيئة داخل وخارج الدولة.

وأشارت إلى الأنظمة الذكية التي يتمتع بها المركز لتسجيل كافة المكالمات، مع خاصية التعرف على وضع المكالمات المستلمة وتحديث البيانات كل 4 ثوان.

اقتراحات

وقالت الرحومي: إن المركز الذي تم استحداثه في الهيئة نهاية عام 2011 يستقبل كافة الاستفسارات المتعلقة تتعلق بالشكاوى والاقتراحات حول مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة بكافة مستشفياتها ومراكز الرعاية الصحية والمراكز التخصصية التابعة لها وخدمات التراخيص الطبية واللياقة الطبية والعلاج في الخارج والمعلومات العامة عن مواقع وعناوين وأرقام الهواتف الخاصة بهيئة الصحة بدبي، إضافة إلى تقديم معلومات عن فعاليات وأنشطة هيئة الصحة في دبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات