ورشة عن تعديلات نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية 20 سبتمبر

تعقد الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الاتحادية، 20 سبتمبر المقبل، ورشة تعريفية عن تعديلات نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية، وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 24 لسنة 2017، المتعلقة بذوي الأداء المتدني من الموظفين الذين يندرج أداؤهم ضمن مستوى «بحاجة إلى تحسين».

وأصدر الدكتور عبد الرحمن العور، المدير العام للهيئة، تعميماً إلى الوزارات والجهات الاتحادية، لترشيح من يرونه لحضور الورشة التعريفية.

وحدد قرار مجلس الوزراء الأداء المتدني بمن يندرج أداؤهم ضمن مستوى «بحاجة إلى تحسين»، مطالباً الموارد البشرية في الجهة الاتحادية باتخاذ الإجراءات اللازمة، ومنها توجيه إنذار خطي للموظف لتحسين أدائه في فترة مدتها ثلاثة أشهر، وفي حال عدم تحسن أدائه بعد انتهاء المدة المذكورة، يتم توجيه إنذار خطي آخر للموظف لتحسين أدائه خلال فترة إنذار أخيرة مدتها ثلاثة أشهر.

ونص القرار على أنه في حال عدم تحسن أداء الموظف بعد انتهاء المدتين المذكورتين، يجوز إنهاء خدمة الموظف المعني بسبب عدم كفاءته الوظيفية، وذلك وفقاً لأحكام القانون ولائحته التنفيذية، ويجوز للموظف الذي تم إنهاء خدمته بسبب عدم الكفاءة الوظيفية أن يتقدم بتظلم خطي إلى لجان التظلمات والاعتراضات، وفق الإجراءات والآليات المحددة بقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ولائحته التنفيذية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات