شرطة أبوظبي: 88.23 % نجاح «الإنعاش القلبي الرئوي»

أكدت مديرية الطوارئ والسلامة العامة، في القيادة العامة لشرطة أبوظبي ارتفاع مؤشر نجاح عمليات الإنعاش القلبي الرئوي، التي أجريت من قبل طواقم الإسعاف بنسبة 88.23% خلال العام الماضي، مقارنة مع 2015، في إنجاز يعد من ضمن أفضل المعدلات العالمية بهذا المجال.

وأرجع العقيد محمد إبراهيم العامري، مدير المديرية، ارتفاع المؤشر، نتيجة إلى سرعة الاستجابة، ومهارات طواقم الإسعاف وتعاملها باحترافية مع حالات التوقف القلبي الرئوي، باتباع الخطوات الصحيحة وفق المعايير الطبية في إجراء عملية الإنعاش، التي تزيد من فرص بقاء المصاب على قيد الحياة، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة.

ومن ثم نقلها إلى المستشفى، مشيرا إلى استخدم أحدث الأدوات والتقنيات في العمل لمساعدة الطاقم الطبي في تقديم الإسعافات الأولية وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصاب، مؤكداً حرص المديرية على مواكبة فرص التحسين المستمرة حفاظاً على سلامة الجميع.

ولفت إلى حرص المديرية على تقليل زمن الاستجابة ضمن استراتيجية شرطة أبوظبي في تحقيق أعلى مؤشرات الأمن والسلامة العامة، ورفع جاهزية طواقم الإسعاف لمواجهة الحوادث.

مشيراً إلى نشر ثقافة السلامة، والإسعافات الأولية بين أفراد المجتمع ليكونوا قادرين على التعامل مع الحالات الطارئة وخصوصا الذبحة الصدرية باتباع الطرق الصحيحة في تقديم الإسعافات اللازمة لحين وصول فريق الإسعاف الذي يتولى تقديم الرعاية الصحية والطبية التي تسهم في تجنب المضاعفات، والحفاظ على حالة المصاب واستقرارها ومن ثم نقلها إلى المستشفى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات