«صحة» تفعّل برنامج «جودة» أغسطس الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة الصحة - أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، أنه سيتم خلال شهر أغسطس الجاري ربط برنامج «جـــــــودة»الدفع مقابل الجودة، حيث سيتم تحفيز منشآت الرعاية الصحية التي تظهر نتائج مستوى جودة منخفضة من خلال تقديم نصائح إرشادية محددة وذلك للعمل على هذه النتائج وتصحيح مواضع الضعف لديها. هذا وقد يخضع مقدمو الرعاية الصحية إلى تخفيض في المدفوعات بناءً على نتائج مستوى الجودة.

إن الهدف من هذا البرنامج -الأول من نوعه في المنطقة-هو منح دفعة إيجابية لمقدمي الرعاية الصحية الذين أظهروا نتائج مستوى جودة مرتفعة. هذا ويمكن الاستفسار عن النتائج من خلال آلية الاستئناف المخصصة لذلك من قبل هيئة الصحة – أبوظبي.

وأكدت الدكتورة مها تيسير بركات، مدير عام الهيئة أن من مميزات هذا البرنامج التي تجعله فريداً من نوعه هي ديناميكية قياس مستوى الجودة التي تتغير من شهر إلى آخر - الأمر الذي يسمح لمقدمي الرعاية الصحية تصحيح مواضع الضعف ورفع نتائج مستوى الجودة في الشهر اللاحق. ومع تطوير العمل بهذا النظام، تتطلع الهيئة إلى الاستمرار بالعمل مع كافة الأطراف. ولفتت إلى أنها تعمل على تنفيذ المرحلة التالية من مراحل تحسين القطاع الصحي.

وذلك من خلال الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة. وذكرت بركات أن مزودي الرعاية الصحية في هذه العملية الاستثنائية، وكجزء لا يتجزأ من عائلة أبوظبي، فإن لهم دوراً كبيراً في وضع أبوظبي موضع الريادة العالمية في تحسين الجودة.

Email