«كليفلاند أبوظبي» يبحث أسباب أمراض القلب

يطلق مستشفى «كليفلاند كلينيك أبوظبي»، أحد مرافق شبكة «مبادلة للرعاية الصحية» عالمية المستوى التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، استبياناً حول الأسباب الأساسية للوفيات نتيجة أمراض القلب في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في محاولة للحد من ارتفاع معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، السبب الرئيسي للوفيات في الدولة.

والاستبيان مصمم ليسمح لمقدمي الرعاية المتخصصين بالرعاية الحرجة بالإلمام بشكل أفضل بوعي المواطنين الإماراتيين تجاه هذا المرض وبموقفهم منه. وقال الدكتور يوهانس بوناتي، رئيس معهد القلب والأوعية الدموية في المستشفى «سيركز استبياننا بشكل مباشر على مواقف المواطنين الإماراتيين من هذه الأمراض وكيفية التحكم بها والحد منها، فإذا تمكنّا من تغيير وجهة نظرهم حول كيفية تأثير نمط الحياة الذي يعتمدونه على خطر إصابتهم بهذه الأمراض بشكل فردي، يمكننا أن ندفع المجتمع بأكمله نحو مستقبل أكثر صحة واستدامة».

من جهته، يحتفل مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» باليوم العالمي للقلب الذي اعتمد من قبل الاتحاد العالمي للقلب، يوم 29 سبتمبر ليكون يوماً عالمياً للقلب، بهدف نشر الوعي حول أمراض القلب والأوعية الدموية في العالم، عبر الحملة الخاصة التي أطلقها تحت عنوان «اعتنِ بصحة قلبك».

وبالتزامن من الاحتفال باليوم العالمي للقلب الذي يوافق 29 سبتمبر من كل عام تشارك المؤسسات الصحية والمناطق الطبية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئات الصحية المحلية في الدولة ومستشفيات القطاع الخاص في هذه المناسبة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات