«الوطني» يبحث التعاون مع وزارة الدفاع السريلانكية

استقبل أحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي أمس، اللواء روان وانيجاسوري رئيس وفد وزارة الدفاع السريلانكية والوفد المرافق له، حيث جرى بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.

وفي بداية اللقاء رحب بالوفد الزائر نيابة عن معالي الدكتورة أمل القبيسي وأعضاء المجلس مشيداً بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، لافتاً إلى أن العلاقات القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سريلانكا تحظى باهتمام وتوجيهات القيادة الرشيدة.

وقال أحمد شبيب الظاهري، إن دولة الإمارات وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حريصة على بذل كل ما من شأنه تنمية وتطوير مختلف أشكال التعاون مع جميع الدول الشقيقة والصديقة ومد جسور التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري، التي تعود بالنفع والخير على بلدنا وهذه البلدان.

واستعرض أمين عام المجلس خلال لقائه بالوفد فيلماً تعريفياً عن مسيرة الحياة البرلمانية في دولة الإمارات، وإنجازات المجلس ونشاطه ودوره في دعم مسيرة التنمية الشاملة من خلال ممارسته لاختصاصاته الدستورية، وصلاحياته التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية.

وقال الظاهري «إن مسيرة المجلس حظيت باهتمام وتوجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وذلك ترجمة للبرنامج السياسي الذي أطلقه سموه عام 2005م، وما تضمنه من تنظيم انتخابات لنصف أعضاء المجلس خلال الأعوام 2006م و2011م و2015، ومشاركة المرأة الإماراتية كونها ناخبة وعضوة، وتوسيع القاعدة الانتخابية لتمكين المواطنين من المشاركة السياسية في عملية صنع القرار، وترسيخ الوحدة وتعزيز التواصل والمشاركة المجتمعية الفاعلة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات