دعوة الحجاج للتطعيم قبل أسبوعين من السفر

أكدت هيئة الصحة بدبي أهمية حصول الراغبين بالحج على التطعيمات اللازمة بمدة لا تقل عن 10 إلى 14 يوماً قبل موعد السفر ليتمكن الجسم من تكوين الأجسام المضادة للحصول على الحصانة الكافية ضد الأمراض المستهدفة.

وأوضحت الهيئة أن مطعوم الحمى الشوكية يعد من المطاعيم الضرورية التي تشترطها السلطات السعودية خلال موسم الحج موجهة النصح لحجاج بيت الله الحرام بأخذ مطعوم الأنفلونزا الموسمية كإجراء احتياطي إضافة إلى بعض التطعيمات الأخرى للوقاية من التهاب الكبد البائي «ب» و«أ»، ونصحت بأخذ لقاح المكورات الرئوية لمن تجاوزوا سن الـ 60 سنة.

ودعت هيئة الصحة بدبي أصحاب الأمراض المزمنة كمرضى السكري والحساسية والربو وأمراض القلب وغيرها إلى أهمية استشارة الطبيب قبل السفر واصطحاب الكمية الكافية من الأدوية خلال رحلة الحج والتعرف على طبيب الحملة ليكون على علم بحالة المريض الصحية.

ونصحت الهيئة خلال العيادة الذكية التي شارك بها كل من الدكتورة سوسن النحاس متخصصة طب المجتمع بمركز الخدمات الوقائية والدكتورة ندى الملا متخصصة طب الأسرة بمركز ند الحمر الصحي وشيماء قائد متخصصة التغذية بهيئة الصحة بدبي المسافرين بالتأكد من الحصول على تأمين صحي قبل السفر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات