لا أضرار بعد انقطاع الكهرباء في مستشفى القاسمي بالشارقة

صورة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تفعيل خطة الطوارئ والكوارث والأزمات المعدة مسبقاً بعد تعرض مستشفى القاسمي بالشارقة لحادث انقطاع الكهرباء بشكل جزئي ناجم عن عطل فني، حيث تم تشغيل المولدات الاحتياطية بشكل تلقائي في أقسام الطوارئ والعناية المركزة والولادة والحاضنات، كما تم نقل بعض المرضى من الأقسام المتأثرة إلى مناطق آمنة بطريقة طبية آمنة، بتحويلهم لأقسام أخرى بالمستشفى أو إلى مستشفيات أخرى تابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في سيارات الأسعاف المجهزة للعناية بكل الحالات العادية والحرجة.

وأكدت الوزارة نجاح الطواقم الفنية في إعادة التيار الكهربائي إلى المستشفى بدون أن يتضرر أي من المرضى المنومين أو المراجعين. ووجهت سيارات الإسعاف بعدم نقل أية حالات طارئة إلى مستشفى القاسمي، أثناء انقطاع التيار الكهربائي وتحويلها لمستشفيات أخرى تابعة للوزارة . مع التأكيد على أن جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة  لديها خطط طوارئ  للتعامل الأمثل مع انقطاع التيار الكهربائي.

ونوهت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالجهود الخارجية المتمثلة في إدارة الدفاع المدني والاسعاف الوطني والقيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة على ما بذلوه من جهود طيبة وحثيثة لتقديم يد العون والمساهمة في تسهيل احتواء الحدث الطارئ في حين كانت جميع الفرق تعمل جاهدةً لاحتواء المشكلة وإعادة الخدمة كما كانت عليه سابقاً بأسرع وقت ممكن دون حدوث أي حوادث عرضية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات