وفاة 8 وإصابة 35 في حوادث انفجار الإطارات خلال 7 أشهر في دبي

شدد العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي على أهمية الـتأكد من صلاحية الإطارات في المركبة نظرا للدور الأساسي الذي تلعبه الإطارات في تأمين سلامة المركبة وحفظ توازنها على الطريق.

وأشار إلى أن قيادة مركبة بإطارات منتهية الصلاحية تتسبب في خطورة بالغة على ركابها وغيرهم من مستخدمي الطريق، كونها معرضة في أي لحظة للانفجار، مما يؤدي إلى الاصطدام بالمركبات الأخرى، أو الانحراف المفاجئ والتدهور، الأمر الذي ينتج عنه حالات وفاة أو عدد كبير من الإصابات.

ولفت العميد سيف المزروعي، إلى تسجيل (3) حوادث بسبب انفجار الإطار خلال الأشهر السبعة الماضية، أسفرت عن وفاة (8) شخصاً، وإصابة (35) شخصاً بإصابات متفرقة. فيما بلغ مجموع المخالفات المحررة من قبل الدوريات المرورية ورقباء السير خلال الأشهر السبعة الماضية (2248) مخالفة عدم صلاحية إطارات المركبة أثناء السير من بينها (2216) مخالفة حضورية مقابل (52) غيابية. فيما سجلت خلال العام الماضي (5594) مخالفة. 

وأضاف أن شهر يناير تصدر مجموع المخالفات بمعدل (646) مخالفة، وتلاه شهر فبراير بمعدل (310) مخالفة، وحل في المرتبة الثالثة شهر مارس حيث تم تسجيل (289) مخالفة، وحل في المرتبة الرابعة شهر مايو بمعدل (263) مخالفة، ثم شهر يوليو بمعدل (320) مخالفة، وحل شهر يونيو في المرتبة السادسة بمعدل (213) مخالفة، وأخيراً شهر إبريل بمعدل (207) مخالفة.

ومن جهة أخرى أشار العميد سيف المزروعي، إلى أن فريق حملة (صيف بلا حوادث) قام بالتعاون مع شركة الفطيم وشركة أوتوبرو بفحص أكثر من (1109) إطارات مركبة في عدد من النقاط الهامة بالإمارة. كما قام الفريق بتوزيع كتيبات وبروشورات توعوية تتعلق بالإطارات ذات الأنواع الجيدة، والحجم والنوع المخصص للمركبة، وكذلك الموازنة المطلوبة في الإطارات الجديدة، والفحص الدوري لضغط الهواء بما في ذلك الإطار الاحتياطي، بالإضافة إلى النصائح الأخرى كتجنب القيادة على الطرق التي توجد بها عقبات سير حادة، واستبدال الإطارات التالفة أو غير الصالحة للاستخدام تجنباً لحدوث أي مكروه.

وطالب العميد سيف المزروعي، السائقين بضرورة تغيير الإطارات في الأوقات المحددة، وعدم السير عليها مسافات طويلة وهي بحالة رديئة، حفاظاً على سلامتهم وسلامة أسرهم.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات