وصول جثامين الأبطال إلى أرض الوطن

الإمارات تشيع 4 شهداء لبوا نداء الواجب في اليمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

شيعت دولة الإمارات، أمس، أربعة من شهداء الواجب، هم النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم ‏1 طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل محمد سعيد الحساني، والوكيل سمير محمد مراد أبوبكر، الذين استشهدوا أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن بعد تعرض طائرتهم المروحية لخلل فني، ما أدى إلى هبوطها اضطرارياً وارتطامها بالأرض.

وصول

وقد وصلت إلى مطار البطين بأبوظبي، ظهر أمس، جثامين شهداء الوطن على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي، يرافقها عدد من ضباط وضباط صف القوات المسلحة.

وجرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبال جثامين الشهداء على أرض المطار، حيث كان عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في الاستقبال.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد نعت، أول من أمس، جنودها البواسل.

عزاء

إلى ذلك نعى فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، جنود الإمارات الأربعة البواسل الذين استشهدوا أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن، بعد تعرض طائرتهم المروحية لخلل فني أدى إلى هبوطها اضطرارياً وارتطامها بالأرض.

وتوجه مفتي مصر في بيان أصدره أمس، بخالص العزاء والمواساة لدولة الإمارات «قيادة وحكومة وشعباً» في هذا الحادث الأليم.

ودعا فضيلة المفتي المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء الأربعة بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان.

نعي

وأعربت مؤسسة المرأة العربية وجميع الروابط والهيئات التابعة لها داخل الوطن العربي وبلدان المهجر، عن أحر التعازي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً، في استشهاد كوكبة من رجال قواتها المسلحة الأبطال البواسل المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في عملية «إعادة الأمل» باليمن.

مواساة

وقال محمد الدليمي الأمين العام لمؤسسة المرأة العربية، إن الدماء الزكية التي سالت على أرض اليمن العزيزة جسدت تلاحم رجال الإمارات، واستبسالهم في الدفاع عن قضايا الأمة العربية حيثما تطلب ذلك الواجب، درءاً للأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي في الذود عن حياض الأمة في حاضرها ومستقبلها ضد العصابات وجماعات الإرهاب التي لا تريد لليمن ولا للأمة العربية خيراً، لأنها أصبحت أدوات بيد القوى الطامعة لتنفيذ مخطط الهيمنة والسيطرة على مقدرات البلدان العربية.

ووجه الدليمي تحية تقدير واعتزاز إلى ذوي الشهداء الأكرمين الذين قدموا أرواحهم الزكية فداء لنداء الوطن، متضرعاً إلى الله العلي القدير أن ينزلهم منازل الشهداء والصديقين في جنات الخلد.

Email