بلدية أبوظبي تنفذ مشاريع بنية تحتية بـ 397.6 مليوناً في الشوامخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفذ دائرة الشؤون والبلدية والنقل- بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» مشاريع طرق داخلية وبنية تحتية في منطقة الشوامخ بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 397 مليوناً و624 ألف درهم.

وتهدف هذه المشاريع إلى رفع كفاءة الطرق وتحسينها وفق المعايير العالمية.

وأوضحت البلدية أن المرحلة الأولى بدأت ضمن الحوضين 7 و 12 بتكلفة وصلت لأكثر من 259 مليون درهم وتنتهي في الربع الأخير من العام المقبل.

وأكدت شركة «مساندة» تنفيذ كافة مشاريع البنية التحتية التي توكل إليها بمعايير عالمية وبحسب اشتراطات الجهات الخدمية المعنية حرصا منها على تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو توفير بنية تحتية مستدامة تخدم مجتمع الإمارة واقتصادها والمساهمة في جعل إمارة أبوظبي رائدة عالمياً في هذا المجال.

وأوضحت البلدية أن المشاريع تشمل أعمال مد شبكة اتصالات وصرف صحي وخطوط مياه وكهرباء لـ800 قسيمة، منها 732 سكنية تلبي احتياجات وتطلعات القاطنين من الحاجات الضرورية وبما يتعلق بتيسير أمور حياتهم ومستلزماتهم دون تكلف أوعناء و9 دينية تخدم دور العبادة وتوفر احتياجاتها من جميع المتطلبات و13 حديقة تشكل متنفساً طبيعياً وترفيهياً بين الأحياء السكنية وواحدة مرافق عامة و6 حكومية تواكب متطلبات الجهات المعنية من البنية التحتية اللازمة لدعم عملها وكذلك 3 قسائم تعليمية تخدم العملية التعليمية وتلبي تطلعات الأهالي سكان المنطقة و2 اتصالات إضافة إلى 6 تجارية تدعم النشاط الاقتصادي في الحوضين 7 و 12 و 28 خدمية تكمل الاحتياجات الضرورية لمنطقة الشوامخ.

وقالت إن أعمال المشاريع الجاري تنفيذها في الحوضين 7 و 12 تتضمن إضافة إلى الخدمات السابقة إنارة الشوارع وتخديمها بما يتناسب مع متطلبات السلامة العامة لمستخدمي طرقات المنطقة من حيث توفير الإنارة الكافية التي تتمتع بمواصفات عالمية بتكلفة تصل إلى أكثر من 16 مليوناً و327 ألف درهم.

أما عن المرحلة الثانية في منطقة الشوامخ تشمل أعمال الطرق الداخلية والبنية التحتية في الأحواض 1 و2 و4 و5 و9 و10 بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 138 مليون و624 ألف درهم وتنتهي من تنفيذ الأعمال كافة في الربع الأول من عام 2019.

وأوضحت البلدية أن نطاق أعمال المشاريع يشمل تصميم وإنشاء بنية تحتية لخدمة 301 قسيمة منها 241 سكنية و7 دينية و10 حدائق و3 مرافق عامة و3 حكومية وواحدة تعليمية وكذلك 7 قسائم اتصالات و2 تجاري، إضافة إلى 27 قسيمة خدمات.

Email