«دبي العطاء» تطلق برنامجين لتدريب شباب رواندا على القيادة

18 ألفاً و600 شاب وطفل يستفيدون من البرنامجين | وام

أطلقت «دبي العطاء» برنامجين جديدين في رواندا، بمناسبة اليوم العالمي للشباب بهدف تدريب الشباب في المدارس على مهارات القيادة وريادة الأعمال وإعداد القوى العاملة، إلى جانب تقديم الإرشاد لبدء الأعمال التجارية الحقيقية في المدرسة، علاوة على زيادة فرص الحصول على التعليم السليم في مرحلة الطفولة المبكرة.ومن المقرر أن يستفيد من البرنامجين اللذين تصل تكلفتهما إلى 8.9 ملايين درهم أكثر من 18 ألفاً و600 شاب وطفل.

ويوفر البرنامج الأول «شراكة من أجل التعلم والابتكار» - الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة «تعليم» لمدة سنتين - التدريب العملي للمعلمين فضلاً عن تمكين المرشدين وتعزيز مهارات الطلاب ليكونوا قادة ورجال أعمال وعلى استعداد للعمل إلى جانب توفير الدعم لهم لبدء التجارة الحقيقية وهم لا يزالون على مقاعد الدراسة.

ويهدف البرنامج الثاني «التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.. تعزيز الجاهزية المدرسية في رواندا» - الذي يقام لمدة 3 سنوات- إلى إعداد 2610 أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 و 6 سنوات للدخول في البيئة المدرسية.

وقال طارق القرق الرئيس التنفيذي لـ«دبي العطاء» إنه على الرغم من الخطوات التي قطعتها رواندا في إعادة البناء إلا أنه لا تزال هناك تحديات أساسية وثغرات كبيرة في المهارات والقدرات داخل نظامها التعليمي وما لم يتم التصدي لها فإنها ستكون عقبة في طريق تحقيق المزيد من التقدم في البلاد.


إعداد

أكد طارق القرق أن دبي العطاء تركز من خلال البرنامجين الجديدين في رواندا، وبالتعاون مع الشركاء على القضايا الرئيسية المتعلقة بمستويين تعلميين مختلفين تماماً والمتمثلين في إعداد الأطفال للنّجاح في المدرسة، وتمكين الشباب المهارات اللازمة للنّجاح في بيئة العمل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات