شرطة أبوظبي تتلقى مليوناً و476 ألف مكالمة خلال 7 شهور

66 ألفاً و980 مكالمة في أبوظبي | من المصدر

تلقى مركز القيادة والتحكم في إدارة العمليات بشرطة أبوظبي مليوناً و476 ألفاً و382 مكالمة عبر الهاتف بخط الطوارئ 999 على مستوى إمارة أبوظبي، منها 980 ألفاً و66 في أبوظبي، و415 ألفاً و330 في العين، و80 ألفاً و986 في الظفرة، خلال الـ 7 أشهر الماضية.

وأوضح العقيد ناصر المسكري، مدير إدارة العمليات بشرطة أبوظبي، أن المكالمات تنوعت بين بلاغات مرورية وجنائية، واستفسارات من الجمهور حول كيفية الوصول إلى مكان معين، واتصالات أحياناً من سيدات يطلبن المساعدة لحالات تعطل مركباتهن.

وقال إن المركز يعمل من خلال نظام إلكتروني ذي تقنية عالية، وقاعدة بيانات متطورة على مدار الساعة لاستقبال جميع أنواع البلاغات الطارئة عبر هاتف الطوارئ «999». والتعامل معها وفق آليات العمل المتبعة.

وأشار إلى أن إدارة العمليات، وفور استقبال المكالمات على هاتف الطوارئ تقوم بتوجيه الدوريات للجهات الشرطية المعنية لمواقع البلاغات، وتحرص على التنسيق مع جناح الجو والشرطة المجتمعية، والتدخل السريع والدفاع المدني ودوريات المرور والإسعاف والإنقاذ ومسرح الجريمة وغيرها.

ودعا المسكري الجمهور إلى عدم التردد في الاتصال على مركز القيادة والتحكم عند تعرضهم لأي طارئ، أو طلب المساعدة، مشيراً إلى أن المكالمات غير الطارئة تتسبب بإهدار الوقت والجهد المخصص لباقي المتصلين المحتاجين للمساعدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات