8080 مبادرة لـ«كهرباء دبي» ترفع تبني الخدمات الذكية 80%

سعيد الطاير

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرة 8080 لزيادة وعي المتعاملين بالخدمات الذكية التي توفرها الهيئة عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ورفع نسبة التبني الذكي إلى 80% خلال عام 2017.

وأعلنت الهيئة عن تحقيق نتائج مهمة في إطار جهودها لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتقليل مراجعي المراكز الحكومية بنسبة 80% بحلول عام 2018، حيث بلغت نسبة تبني خدمات الهيئة الذكية 76% حتى نهاية الربع الثاني من 2017.

حرص

وفي إطار حرص الهيئة على توفير وقت وجهد المتعاملين، وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة بتعزيز الترابط والتكامل بين الجهات الحكومية، بما يسهم في توحيد الإجراءات واختصار الوقت والجهد في تنفيذ المعاملات الحكومية، أعلنت الهيئة أنه اعتباراً من أول يوليو 2017 سيتمكن المتعاملون من تشغيل الكهرباء والمياه بمجرد تصديق عقد «إيجاري» لدى أيّ من شركات إدارة العقارات المعتمدة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، التي يبلغ عددها 800 شركة، أو أيّ من مراكز الطباعة الخاصة بتصديق العقود دون الحاجة إلى زيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: نعمل في الهيئة في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن «الحكومة الذكية ستذهب للناس ولن تنتظر أن يأتوا إليها»، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي، بأن تكون بيئة العمل الحكومية خالية من الورق بالكامل بحلول عام 2021.

خطوات

وتابع: «خطت كهرباء دبي خطوات واسعة في مجال التحول الذكي وفق استراتيجية واضحة تواكب أحدث التقنيات وآخر التطورات في مجال التحول الذكي، ونجحت الهيئة في تحويل جميع خدماتها إلى خدمات ذكية خلال عام على إطلاق مبادرة «دبي الذكية» التي تهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، وتوفير خدمات ذكية آنية وسلسة تمكن المتعاملين من إنهاء معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة إلى زيارة مراكز الهيئة لإسعاد المتعاملين».

جدير بالذكر أن مبادرة 8080 تأتي ضمن مجموعة المبادرات المبتكرة التي قدمها فريق الابتكار في الهيئة أخيراً، بهدف دعم مسيرة التطوير المستمر في الهيئة، وإثراء تجربة المتعاملين، وتيسير الإجراءات، وتسريع المعاملات، ما يوفر الوقت والجهد، ويحقق سعادة المتعاملين.

آلية عمل

زار فريق نادي الإبداع والابتكار في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بشرطة دبي هيئة كهرباء ومياه دبي، للاطلاع على أفضل التطبيقات والممارسات المعمول بها في مركز الابداع والابتكار للهيئة، وعمل مقارنة مرجعية للوقوف على هيكلية العمل وتحديد الآلية والأهداف.

كان في استقبال الوفد الأستاذة عائشة عبد الله العسم مدير علاقات الابتكار في الهيئة والتي قدمت لفريق شرطة دبي شرحا حول آلية عمل المركز والنتائج المحققة وإنجازات الهيئة في هذا الشأن، كما عرضت أهم المقارنات العالمية في مجال الإبداع والابتكار.

Email